الرئيسية / رياضة / هولندا تضمن مكانها في أمم أوروبا

هولندا تضمن مكانها في أمم أوروبا

الشرق اليوم- تمكن مُنتخب هولندا من تحقيق انتصار صعب على مُنتخب جمهورية أيرلندا بنتيجة 1-0، وذلك في تصفيات أمم أوروبا “يورو 2024″، ليضمنوا تأهلهم للمُسابقة العريقةو وكان التهديف في المُباراة التي استضافها ملعب أمستردام أرينا قد بدأ سريعاً عن طريق نجم أصحاب الأرض فوتر فيجورست في الدقيقة 11 من اللقاء.

وجاء هدف فيجورست بعد انطلاقة سريعة من وسط الملعب، وأنهى الهجمة بتسديدة قوية في مرمى الضيوف.

وحاول لاعبو مُنتخب أيرلندا تعديل الكفة على أقل تقدير لكن مُحاولاتهم لم تُكلل بالنجاح، ومن جانبهم أراد لاعبو هولندا مُضاعفة النتيجة لكنهم لم يتمكنوا من ذلك، لينتهي اللقاء بفوزٍ بفارق هدف وحيد للطواحين البرتقالية. وارتفع رصيد هولندا بعد الفوز للنقطة رقم 15 في المركز الثاني في جدول المجموعة خلف فرنسا المُتصدرة برصيد 21 نقطة، وتأتي اليونان ثالثةً برصيد 12 نقطة.

ونجحت هولندا في ضمان تأهلها بعد أن ضمنت المركز الثاني حيث أن أفضل رصيد يُمكن أن تصل له اليونان هو 15 نقطة، وحينها سيتم الاحتكام للمُواجهات المُباشرة بين المُنتخبين التي تصب في مصلحة هولندا. وستلعب هولندا الجولة الأخيرة في التصفيات ضد منتخب جبل طارق المُتواضع، فيما ستلعب مُنافستها المُباشرة اليونان ضد فرنسا على أرض أثينا يوم الثلاثاء المُقبل.

المصدر: sport360

شاهد أيضاً

تقارير: إيدي هاو وجراهام بوتر مرشحان لتولي تدريب منتخب إنجلترا في حالة رحيل ساوثجيت

الشرق اليوم– ذكرت تقارير إذاعية إنجليزية أن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، يفكر في …