الرئيسية / اقتصاد / الصين.. نمو الناتج الصناعي ومبيعات التجزئة في أكتوبر

الصين.. نمو الناتج الصناعي ومبيعات التجزئة في أكتوبر

الشرق اليوم- ارتفع نمو الناتج الصناعي ومبيعات التجزئة في الصين بشكل غير متوقع في أكتوبر، بحسب بيانات المكتب الوطني للإحصاء اليوم الأربعاء.

وكشفت البيانات  أن الناتج الصناعي الصيني نما 4.6% في أكتوبر على أساس سنوي، متسارعا من وتيرة 4.5% المسجلة في سبتمبر، ليتجاوز بذلك التوقعات بزيادة 4.4% في استطلاع أجرته رويترز، كما يمثل أقوى نمو منذ أبريل.

وارتفعت مبيعات التجزئة 7.6% في أكتوبر مع تحسن نمو مبيعات السيارات والمطاعم، متسارعة من زيادة 5.5% في سبتمبر ومسجلة أسرع وتيرة منذ مايو أيار.

 وكان المحللون يتوقعون أن تنمو مبيعات التجزئة 7.0% بسبب التأثير الأساسي المنخفض في عام 2022 عندما أدت قيود فيروس كورونا إلى تعطيل المستهلكين والشركات.

وأبدى المحللون ملاحظة حذرة بشأن مفاجأة البيانات الصعودية، مشيرين إلى أن قطاع العقارات لا يزال يمثل حلقة ضعيفة بالاقتصاد وأشاروا إلى عدم وجود إصلاحات رئيسية كعائق آخر أمام انتعاش النمو المستدام على المدى الطويل.

وكثفت الصين جهودها لإنعاش اقتصادها بعد جائحة كوفيد-19 من خلال عدد كبير من تدابير دعم السياسات في الأشهر القليلة الماضية لكن الآثار الإيجابية كانت هامشية حتى الآن.

المصدر: CNBC

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …