الرئيسية / اقتصاد / “أرامكو السعودية”: توقيع اتفاقية لتمكين التحوّل الرقمي

“أرامكو السعودية”: توقيع اتفاقية لتمكين التحوّل الرقمي

الشرق اليوم– وقّعت “أرامكو السعودية”، مساء أمس الاثنين، اتفاقية مع “solutions by stc”، بقيمة إجمالية تبلغ 329 مليون ريال (87.7 مليون دولار) لتمكين تحولها الرقمي على مدى 5 أعوام، وذلك في إطار توظيف التقنيات المتقدمة عن طريق الحاسب فائق الأداء.

وتهدف ” أرامكو” من خلال هذه الاتفاقية إلى تبني وتوظيف أحدث التقنيات العالمية المتقدمة لمواجهة كل التحديات الرقمية، من خلال الاستفادة من إمكانات وحلول “solutions” التقنية، التي تُعد شركة متخصصة في مجال الحلول التقنية والتحول الرقمي، حيث تعزز هذه الخطوة من مواكبة التطورات الحديثة وتحسين جميع العمليات باستخدام تقنيات متقدمة عالمياً.

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستدعم “solutions” التحول الرقمي لـ”أرامكو السعودية”، من خلال تصميم وتنفيذ وتشغيل وإدارة الحاسب فائق الأداء، الإدارة والصيانة والدعم الفني لمدة 5 سنوات، وتوفير خدمات استضافة مراكز البيانات للحاسب الفائق الأداء، وكذلك شبكة اتصال خاصة ومؤمَّنة، وأحدث آليات وخدمات الأمن السيبراني.

وتُعد “solutions” ممكن التحول الرقمي والمزود الأول لحلول تقنية المعلومات في المملكة، حيث تسعى من خلال شراكاتها مع أكثر من 170 شريكاً عالمياً من كبرى الشركات التقنية إلى الاستفادة من أحدث التقنيات العالمية للإسهام من خلالها في مواصلة تنمية أعمال الشركات وحل تحدياتها التقنية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …