الرئيسية / اقتصاد / المملكة العربية السعودية توقع صفقات بقيمة 533 مليون دولار مع أفريقيا

المملكة العربية السعودية توقع صفقات بقيمة 533 مليون دولار مع أفريقيا

الشرق اليوم– قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أمس الخميس، إن صندوق الاستثمارات العامة للمملكة يستعد لتوجيه استثمارات بقيمة ملياري ريال (533 مليون دولار) نحو دول إفريقية.

تصريحات الجدعان وردت على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي بالعاصمة السعودية الرياض، وتستمر أعماله يوما واحداً.

وذكر الجدعان أن المملكة تولي أهمية في ضخ استثمارات بعديد الدول الإفريقية، في قطاعات حيوية، مشيرا أن القارة السمراء تمثل إحدى أولويات صندوق الاستثمارات العامة.

من جهته، أكد وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، خلال كلمة له في المؤتمر، أن بلاده تتجه إلى ضخ استثمارات ستغير قواعد اللعبة في إفريقيا.

وقال: “حجم الاستثمارات السعودية في دول القارة الإفريقية بلغ، حتى الآن 274 مليار ريال، (73 مليار دولار).. هذا الرقم مرشّحٌ للتصاعد بقوة، خاصة في مجالاتٍ حيوية مثل التعدين، والزراعة والأمن الغذائي، والطاقة التقليدية والمتجددة”.

وزاد: “القارة الإفريقية تزخر بفرصٍ استثمارية متميزة، وتملك ثروات طبيعية هائلة، فهي على سبيل المثال، تمتلك حوالي 30 بالمئة من احتياطي الثروات المعدنية في العالم”.

وأشار إلى وجود مشروعات استثمارية نوعية يجري العمل عليها مع شركات إفريقية في مختلف المجالات الاقتصادية، منها على سبيل المثال، السياحة والثقافة وصناعة الأغذية والطاقة.

وانطلقت الخميس، أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي بحضور عدد من المسؤولين في المملكة والدول العربية والإفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية

المصدر: الاقتصاد نيوز

شاهد أيضاً

تراجع أسعار النفط

الشرق اليوم– تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعد تصريحات مسؤول بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن …