الرئيسية / اقتصاد / 7 ملايين برميل في أكتوبر.. الصادرات النفطية العراقية لأمريكا

7 ملايين برميل في أكتوبر.. الصادرات النفطية العراقية لأمريكا

الشرق اليوم- أوضحت بيانات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت أكثر 7 ملايين برميل خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقالت الادارة في جدول لها: إن “العراق صدّر من النفط الخام إلى أمريكا خلال شهر أكتوبر الماضي 7.322 ملايين برميل و بمتوسط بلغ 236 الف برميل يوميا، مرتفعة عن شهر سبتمبر الماضي الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 6.450 ملايين برميل وبمتوسط 215 ألف برميل يوميا”.

وأضافت أن “العراق صدّر النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر بمتوسط 247 ألف برميل يوميا، فيما صدّر متوسط 127 ألف برميل يوميا في الأسبوع الثاني، وصدّر متوسط 182 ألف برميل يوميا في الأسبوع الثالث “، مشيرا إلى أن “صادرات الأسبوع الرابع بلغت متوسط 351 ألف برميل يوميا”.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن “العراق جاء بالمرتبة الرابعة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا، والمكسيك، والسعودية ، والمرتبة الثانية عربيا بعد السعودية التي بلغت الأخيرة صادراتها لأمريكا 8 ملايين، و 96 الف برميل”، منوهة إلى أن “كندا جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك”.

المصدر: شفق

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …