الرئيسية / أخبار العراق / العراق: حرية الإعلام ضرورة ومرتكز أساسي لاستمرار التجربة الديمقراطية

العراق: حرية الإعلام ضرورة ومرتكز أساسي لاستمرار التجربة الديمقراطية

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، سفير أذربيجان لدى العراق نصير ناطق ممدوف، وأكد رشيد أهمية توطيد العلاقات بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي، وأشار إلى ضرورة التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المتبادلة، و جرى بحث الزيارة المرتقبة لرشيد إلى أذربيجان، و أكد ممدوف أن الزيارة ستسهم بفتح آفاق جديدة من التنسيق، والتعاون بين العراق وأذربيجان.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفد مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين”.
وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، “أهمية تعزيز حرية الرأي والتعبير، وتوفير مستلزمات العمل الصحفي والإعلامي الحر مع ضرورة الالتزام بمبادئ الإعلام المهني والموضوعي ونقل الحقائق والابتعاد عن الأخبار المزيفة”.
وأشار إلى، أن “حرية الإعلام ضرورة ومرتكز أساسي لحماية واستمرار التجربة الديمقراطية في البلد”.
من جانبه، أشاد الوفد بـ”التوجيهات القيمة لرئيس الجمهورية، بشأن دور الإعلام البنّاء والوطني في خدمة قضايا المواطنين، كما تم استعراض خطط عمل المركز للدفاع عن حقوق الصحفيين والحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون”.
وأعرب أعضاء الوفد عن “أملهم بدعم رئيس الجمهورية لمشروع قانون حق الحصول على المعلومات، لما له من أهمية في تعزيز دور الإعلام والإعلاميين”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية (واع)

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …