الرئيسية / عربي دولي / طائرات أميركية مسيرة تحلق فوق غزة بحثاً عن الأسرى

طائرات أميركية مسيرة تحلق فوق غزة بحثاً عن الأسرى

الشرق اليوم– أعلن مسؤولان أمريكيان، أمس الخميس، أن الولايات المتحدة تقوم بإجراء طلعات بواسطة طائرات استطلاع مسيرة في سماء قطاع غزة بهدف البحث عن الرهائن الذين تم احتجازهم من قبل حماس في السابع من أكتوبر.

وقال المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتيهما، إن الولايات المتحدة تشغل مسيرات لجمع المعلومات الاستخباراتية فوق غزة للمساعدة في جهود تحديد مواقع الرهائن. وقال أحد المسؤولين إنه يجري تنفيذ طلعات الطائرات المسيرة منذ أكثر من أسبوع. ويقول مسؤولون أميركيون إن عشرة أميركيين في عداد المفقودين ربما يكونون من بين أكثر من 200 شخص محتجزين في غزة ويعتقد أنهم موجودون في شبكة الأنفاق مترامية الأطراف التابعة لحماس.

وطوقت القوات الإسرائيلية يوم الخميس مدينة غزة، المدينة الرئيسية في القطاع، في إطار هجومها على حركة حماس التي تقوم بشن هجمات كر وفر انطلاقا من الأنفاق. وشن مقاتلو حماس هجوما مباغتا على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) أسفر عن مقتل 1400 شخص، وفقا لمسؤولين إسرائيليين.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن الرد الإسرائيلي على القطاع الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 9061 شخصا.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …