الرئيسية / الرئيسية / أبو الغيط يؤكد أن إسرائيل تطبق سياسة “الأرض المحروقة” في غزة

أبو الغيط يؤكد أن إسرائيل تطبق سياسة “الأرض المحروقة” في غزة

الشرق اليوم- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن إسرائيل تطبق سياسة “الأرض المحروقة” في قطاع غزة لتهجير سكانه بشكل قسري، وجاءت هذه التصريحات خلال افتتاح أعمال الدورة السادسة من “أسبوع القاهرة للمياه”.

وقال أبو الغيط: إن التاريخ “سيسجل مرة أخرى أن إسرائيل تطبق بلا رحمة “سياسة الأرض المحروقة، عبر استهدافها المقصود لمحطات المياه والصرف الصحي والمستشفيات في قطاع غزة بأسلحة شديدة التدمير لتهجير الفلسطينيين بشكل قسري”.

وأضاف أن “شدة التدمير التي لحقت بالمرافق الأساسية تدل على رغبة مقيتة لصناعة الخراب، وجعل ما تبقى من الأراضي الفلسطينية غير صالحة للحياة، سعيا لتصفية القضية الفلسطينية على حساب حقوقهم، وعلى حساب دول الجوار”.

وأكد أن “إسرائيل تستهدف البنى التحتية الفلسطينية كما فعلت من قبل في جنوب لبنان وسوريا، من دون أي قيود ودون مراعاة لقواعد القانون الدولي الإنساني”.

وأشار إلى أن هذه “ليست المرة الأولى التي تقوم فيها إسرائيل باستخدام المياه كسلاح، فهي لم تكتف بسرقة المياه العربية فحسب، بل استهدفت بشكل ممنهج كل منشآت المياه، لإدراكها بأهمية ذلك المورد الأساسي في الحياة، والاستقرار، والتنمية، ورغبة منها في التضييق على الفلسطينيين، وإبقائهم تحت رحمة العطش، والجوع، والأمراض”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …