الرئيسية / رياضة / أفضل صانعي الأهداف في الدوري السعودي

أفضل صانعي الأهداف في الدوري السعودي

الشرق اليوم– أجرى موقع “بلانيت فوتبول” العالمي، شريك شبكة “سكاي سبورتس” الرياضية الأشهر، تحليلا دقيقا حول أفضل صانعي الأهداف في الدوري السعودي حتى الآن، وهي القائمة التي يتصدرها أيضاً النجم البرتغالي رونالدو، واختار الموقع أن يبدأ ترتيب العشرة الأوائل تصاعدياً.

ففي المركز العاشر يأتي نيكولاي ستانسيو (3 تمريرات حاسمة)، وانضم صانع الألعاب الروماني إلى نادي ضمك السعودي هذا الصيف ولم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى يحدث تأثيراً في ناديه الجديد. مع ثلاث تمريرات حاسمة في أول خمس مباريات له، من المفيد مراقبة ستانسيو هذا الموسم.

وفي المركز التاسع يأتي فيصل فجر (4 تمريرات حاسمة)، ولا يزال اللاعب المغربي الدولي البالغ من العمر 35 عاماً يتمتع بالسحر الإبداعي في تمريراته. وقضى فجر معظم مسيرته الاحترافية في فرنسا وإسبانيا قبل أن يقرر الانضمام إلى الوحدة الصيف الماضي، وها هو يلفت الأنظار بانتظام بحيله في خط الوسط، حيث قدم أربع تمريرات حاسمة في موسم 2023-24. نحن على يقين من أنه سيضيف الكثير قبل نهاية الموسم أيضاً.

أما في المركز الثامن فيأتي ماتيوس كاسترو (4 تمريرات حاسمة)، وتمتع التعاون ببداية ممتازة لموسم 2023-24 حيث يحتل حالياً المركز الثاني في الجدول متفوقا على فرق النصر والاتحاد والأهلي. ويمثل الجناح البرازيلي ماتيوس التهديد الإبداعي الرئيسي حتى الآن بأربع تمريرات حاسمة.

وبنفس الرصيد يأتي في المركز السابع جوردان هندرسون (4 تمريرات حاسمة)، وتخلى قائد ليفربول السابق عن الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف ليجتمع مجدداً مع زميله السابق ستيفن جيرارد في الاتفاق.

ويلعب هندرسون الآن جنباً إلى جنب مع أمثال موسى ديمبيلي وديماراي جراي وجورجينيو فينالدوم، وقد أنتج أربع تمريرات حاسمة حتى الآن.

أما في المركز السادس فيأتي عبد الرحمن غريب (4 تمريرات حاسمة)، وأمضى غريب مسيرته الاحترافية بأكملها في الدوري السعودي للمحترفين، وقد تألق الجناح الشاب مع النصر مؤخراً. والآن يقدم التمريرات الحاسمة لأمثال كريستيانو رونالدو وساديو ماني، ومما لا شك فيه أن غريب سيستمتع بالتطور في الوقت الحالي.

وفي المركز الخامس يحل اللاعب يانيك كاراسكو (4 تمريرات حاسمة)، وحقق جناح أتلتيكو مدريد السابق نجاحاً كبيراً في السعودية حتى الآن بأربع تمريرات حاسمة في أول خمس مباريات له في الدوري.

وأبرم نادي الشباب صفقة مع اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً هذا الصيف، مقابل نحو 15 مليون يورو. ونظراً لتاريخ كاراسكو الممتاز في كرة القدم الأوروبية، فإننا لسنا متفاجئين من انضمامه إلى الدوري السعودي للمحترفين، ونتوقع رقماً مزدوجاً (تسجيلا وصناعة) من كاراسكو في نهاية الموسم.

وكان الظهور الجزائري من نصيب اللاعب رياض محرز في المركز الرابع (5 تمريرات حاسمة). وفي واحدة من أكبر الصفقات التي أبرمها الدوري السعودي للمحترفين هذا الصيف، انتقل محرز إلى الأهلي بعد خمسة مواسم لا تنسى مع مانشستر سيتي. الدوري الإنجليزي الممتاز ليس هو نفسه تماماً من دون محرز، ولم يستغرق الجناح الجزائري وقتاً طويلاً للتأثير على الأمور في ناديه الجديد.

اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً لديه مساهمة تهديفية بـ9 أهداف في أول 10 مباريات له مع الأهلي، بواقع أربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة، وهو أمر يثير الإعجاب.

وفي المركز الثالث يحل اللاعب مراد باتنا (5 تمريرات حاسمة)، ويتمتع جناح الفتح بسجل هائل في السعودية حيث سجل 36 هدفاً في 85 مباراة منذ انضمامه في 2020-21. إلى جانب اهتمامه بالتسجيل، يعد باتنا أيضاً منفذاً إبداعياً ممتازاً بخمس تمريرات حاسمة بالفعل هذا الموسم.

أما في المركز الثاني فيحل به اللاعب ألفارو ميدران (5 تمريرات حاسمة)، وهو خريج أكاديمية ريال مدريد السابق، ويحب الحياة في المملكة في الوقت الحالي. انضم ميدران إلى التعاون الصيف الماضي ولعب دوراً أساسياً في بدايتهم الرائعة هذا الموسم. من خلال خمس تمريرات حاسمة باسمه، ساعد ميدران في ربع الأهداف التي سجلها التعاون حتى الآن. إذا أرادوا الحصول على اللقب، فسيكون لصانع الألعاب الإسباني دور حاسم يلعبه.

أخيرا وفي صدارة ترتيب الممررين كما هو على قمة ترتيب الهدافين، يأتي النجم كريستيانو رونالدو (5 تمريرات حاسمة). أعاد الأيقونة البرتغالية تصور نفسه وهو في الثلاثينات من عمره كواحد من أفضل الهدافين الذين شهدتهم اللعبة على الإطلاق، لكن لا يزال لديه الوقت لإعداد زملائه في الفريق. لقد وضع رونالدو اتجاه النجوم البارزين من أوروبا للانتقال إلى المملكة العربية السعودية، وليس هناك شك في أنه هو اللاعب الأكبر في الدوري في هذه اللحظة من الزمن.

المصدر: صحيقة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يفوز على لوريان

الشرق اليوم- فاز نادي باريس سان جيرمان أمام مضيفه لوريان بـ(4-1) في اللقاء الذي جمعهما …