الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يؤكد لغوتيريش استعداد العراق لتسيير قوافل الدعم والمساعدة إلى غزة

السوداني يؤكد لغوتيريش استعداد العراق لتسيير قوافل الدعم والمساعدة إلى غزة

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس السبت، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في القاهرة، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر قمة القاهرة للسلام، وأكد السوداني على ضرورة وضع حد للعدوان الصهيوني المستمر، وفتح الممرات الإنسانية لنقل المساعدات العاجلة، مشيرا إلى استعداد العراق لتسيير قوافل الدعم والمساعدة إلى غزة.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر قمّة القاهرة للسلام؛ لبحث تطوّرات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.
وأكد السوداني، خلال اللقاء بحسب البيان، “ضرورة وضع حدّ للعدوان الصهيوني المستمر، والإبادة التي يتعرض لها أهالي غزة على يد قوات الاحتلال، وفتح الممرات الإنسانية لنقل المساعدات العاجلة”، مشيراً إلى “استعداد العراق لتسيير قوافل الدعم والمساعدة إلى غزة”.
وأعرب عن “استعداد العراق للتواصل مع كل الدول والأطراف ذات الصلة؛ لتوحيد الموقف والوصول إلى خطوات عملية متفق عليها وطرحها أمام جميع دول العالم”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …