الرئيسية / مقالات رأي / ولي العهد السعودي في افتتاح قمة الخليج – آسيان: لوقف العمليات العسكرية في غزة وإقامة دولة فلسطينية وفق 1967

ولي العهد السعودي في افتتاح قمة الخليج – آسيان: لوقف العمليات العسكرية في غزة وإقامة دولة فلسطينية وفق 1967

الشرق اليوم– انطلقت اليوم الجمعة في العاصمة السعودية الرياض القمة الأولى من نوعها بين دول مجلس التعاون الخليجي، ورابطة دول جنوب شرقي آسيا “آسيان”، في حضور كامل لزعماء “آسيان”.

وبحسب وكالة “واس” السعودية، تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة جنوب شرق آسيا، روابط مشتركة على رأسها الموقع الإستراتيجي والتقدم الاقتصادي، وتوطيد الشراكات الاستثمارية الدولية، والتنمية الثقافية، وتعزيز السلام والاستقرار الدولي.
ولي العهد
وفي جلسة الافتتاح، أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نيابة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز رفض استهداف المدنيين في غزة بأي شكل وتحت أي ذريعة.
وطالب ولي العهد السعودي بوقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية في غزة.

وقال إنه ينبغي تهيئة الظروف لعودة الاستقرار وتحقيق السلام الدائم الذي يكفل الوصول لحل عادل بإقامة دولة فلسطينية وفق حدود 1967.
ويعود تاريخ العلاقات بين دول مجلس التعاون ودول رابطة الآسيان، إلى آذار 1986، حينما قرر المجلس الوزاري في دورته الثامنة عشر الموافقة على إجراء اتصالات أولية مع رابطة دول جنوب شرق آسيا “الآسيان”، كما قرر المجلس الموافقة على فتح حوارات اقتصادية وبحث سبل تعزيز التعاون بينهما.

المصدر: النهار العربي

شاهد أيضاً

الأردن: معركة محور التّطرف!

بقلم: محمد صلاح – النهار العربي الشرق اليوم- ليس سراً أن مصر والأردن خسرا كثيراً …