الرئيسية / رياضة / التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مصر والجزائر الودية

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مصر والجزائر الودية

الشرق اليوم– انتهت مواجهة القمة الودية بين مصر والجزائر على وقع التعادل الإيجابي (1-1) الاثنين في مدينة العين الإماراتية.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف ولعب المنتخب المصري منذ الدقيقة 27 بعد طرد مدافعه محمد هاني.

ورغم النقص العددي بدى المنتخب المصري هو الأفضل خاصة مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 62 تمكن حمدي فتحي من افتتاح التسجيل للفراعنة قبل أن يدرك إسلام سليماني هدف التعادل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 90+3.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات القادمة إذ ستواجه مصر جيبوتي ثم سيراليون في تشرين الثاني/نوفمبر القادم في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما سيستضيف المنتخب الجزائري أمام الصومال قبل أن يحل ضيفاً على سيراليون ضمن التصفيات ذاتها.

فوز صعب لنيجيريا على موزامبيق

وودياً أيضاً، حققت نيجيريا فوزاً صعباً على موزامبيق المنقوصة 3-2 الإثنين في مدينة ألبوفيرا البرتغالية.

وبكرت موزامبيق بالتسجيل عبر مهاجم سبورتينغ البرتغالي جيني كاتامو في الدقيقة السادسة، لكن نيجيريا ردت بهدفين لمهاجم نيس الفرنسي تيريم موفي (19) ولاعب وسط برنتفورد الإنكليزي فرانك أونييكا (30).

وتلقت موزامبيق ضربة موجعة بطرد مدافع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي إدميلسون دوف في الدقيقة 38، فاستغل منتخب “النسور الممتازة” النقص العددي وأضاف الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر مهاجم نانت الفرنسي موزيس سايمون.

ونجحت موزامبيق في تقليص الفارق مطلع الشوط الثاني عبر مهاجم لوبارينزي الايطالي (درجة رابعة) فيصل بنغال (55).

وخاضت نيجيريا المباراة في غياب مهاجميها هداف الدوري الايطالي الموسم الماضي فيكتور أوسيمين بسبب إصابة تعرض لها في المباراة الودية الاولى ضد السعودية (2-2) الجمعة، وليستر سيتي الانكليزي كيليتشي إيهياناتشو لأسباب شخصية.

وتستعد نيجيريا لمواجهة ليسوتو وزيمبابوي في تصفيات مونديال 2026 في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

السنغال تفوز على الكاميرون

وفي قمة ودية أخرى، قاد مهاجم النصر السعودي ساديو مانيه منتخب بلاده السنغال الى الفوز على الكاميرون 1-0 الإثنين في مدينة لنس الفرنسية.

وسجل القائد مانيه هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 35 إثر خطأ بحق مدافع الهلال السعودي خاليدو كوليبالي داخل المنطقة من مدافع الرائد السعودي عمر غونزاليز.

وتستعد السنغال، بطلة القارة السمراء، والكاميرون الى نهائيات كأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل في ساحل العاج حيث أوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة هي الثالثة الى جانب غينيا وغامبيا.

وستخوض كل من السنغال والكاميرون مباراتين قبل العرس القاري وستكونان في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2026 في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حيث تلتقي الأولى مع جنوب السودان وتوغو ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا جمهورية الكونغو الديموقراطية وموريتانيا والسودان، فيما تلتقي الثانية مع موريشيوس وليبيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم الرأس الأخضر وأنغولا وإسواتيني.

شاهد أيضاً

أرسنال يفوز على غريمه تشيلسي

الشرق اليوم- فاز أرسنال، على غريمه اللندني تشيلسي، بواقع 5-صفر، وبهذا يكون أرسنال بقي منافسا …