الرئيسية / اقتصاد / انطلاق منتدى “أسبوع الطاقة الروسي”

انطلاق منتدى “أسبوع الطاقة الروسي”

الشرق اليوم- بدأت في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء، فعاليات وأنشطة المنتدى الدولي السادس “أسبوع الطاقة الروسي” بمشاركة واسعة من الخبراء والمسؤولين.

وينعقد المنتدى في الفترة من 11 حتى 13 أكتوبر الجاري، والموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام هو “الواقع الجديد للطاقة العالمية”.

ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من القضايا وبشكل تقليدي يطال القضايا الرئيسية لقطاع الطاقة العالمية: التحديات التي تواجه أسواق النفط، ومشاكل انتقال الطاقة وحماية المناخ، والتحول الرقمي لصناعة الطاقة، وتدريب الكوادر.

وسيشارك في المنتدى أكثر من 2500 شخص من أكثر من 50 دولة، في الحدث.

ومن الشخصيات البارزة المشاركة في المنتدى، وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الذي وصل إلى موسكو اليوم للمشاركة في “أسبوع الطاقة الروسي”.

ورحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالمشاركين والضيوف في المنتدى الدولي، مشيرا إلى أن التعاون الدولي في مجال الطاقة يتطور، على الرغم من الوضع الجيوسياسي.

وقال إن “المنتدى يجمع سياسيين وخبراء من روسيا ودول أجنبية لتقييم الاتجاهات والآفاق لتطوير مجمع الوقود والطاقة، وتبادل وجهات النظر حول التحديات التكنولوجية التي تواجه الصناعة، والنظر في المشاكل البيئية وتغير المناخ”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

إسرائيل تسلم الوفد المصري رسالة “الفرصة الأخيرة”

الشرق اليوم- أبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم المصريين، مساء أمس الجمعة، أن إسرائيل مستعدة لمنح مفاوضات …