الرئيسية / اقتصاد / وزير النفط العراقي: “أوبك+” نجحت في مواجهة تحديات السوق العالمية

وزير النفط العراقي: “أوبك+” نجحت في مواجهة تحديات السوق العالمية

الشرق اليوم- شارك وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، مساء أمس الاثنين، في اجتماع ضم عدداً من وزراء مجموعة “أوبك +” عقد في العاصمة السعودية الرياض على هامش فعاليات أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023.

وأشار الوزير إلى أن نجاح مجموعة “أوبك +” في مواجهة التحديات التي تواجه أسواق النفط العالمية، بفضل التعاطي الواقعي مع المتغيرات وتطورات السوق، والتزام الدول الأعضاء باتفاق خفض الإنتاج، وحرصهم على تحقيق الأهداف المشتركة في استقرار الأسواق العالمية.

فيما قال المتحدث باسم وزارة النفط  عاصم جهاد: إن “الاجتماع  الوزاري  تضمن مراجعة الظروف والتحديات التي تواجه السوق النفطية، والاتفاق على مواصلة التشاور مع جميع الأعضاء في “أوبك بلس” من خلال الآليات المتبعة بما في ذلك اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج (JMMC) والاجتماعات الوزارية للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها (ONOMM)، والتأكيد على  تجديد   التزامهم بالقرارات المعلنة في 5  يونيو 2023 (الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثون للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها)، بالإضافة إلى تعديلات الإنتاج الطوعي الجماعي والفردي.

وعبر الوزراء من جديد عن استعداد دول إعلان التعاون لاتخاذ إجراءات إضافية إن تطلب ذلك، في إطار جهودهم المستمرة لدعم استقرار السوق، والبناء على التماسك القوي لدول أوبك بلس.

المصدر: واع

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …