الرئيسية / اقتصاد / رسميا.. افتتاح بوابة “البحر الأحمر” أمام العالم

رسميا.. افتتاح بوابة “البحر الأحمر” أمام العالم

الشرق اليوم– أعلنت شركة “البحر الأحمر الدولية” رسمياً، أمس الاثنين، افتتاح وجهتها الرائدة في مجال السياحة وجهة “البحر الأحمر”، وبدء استقبال الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك في طوة من شأنها إحداث نقلة نوعيّة في مفهوم السياحة وقطاع الضيافة بمعايير جديدة تطمح للارتقاء بالسياحة العالمية وفتح بوّابة البحر الأحمر أمام العالم.

ويقام مشروع “البحر الأحمر” الذي أعلن عن إطلاقه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات السعودي، في يوليو 2017، على أحد أكثر المواقع الطبيعية في العالم تنوعاً وجمالاً، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العاملة في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية، وذلك على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميّات الطبيعية في البلاد والبراكين الخاملة مع توقّعات بأن يشكل المشروع وجهة ساحلية رائدة تتربّع على عدد من الجزر البكر في البحر الأحمر.

من جانبه، أكّد المهندس أحمد درويش، كبير الإداريين في “البحر الأحمر الدولية”، أن هذا اليوم “تاريخي بالنسبة لنا حيث نرى رؤية المشروع وخططه تصبح واقعاً”، مضيفاً، أنه ستكون “هناك وجهات جديدة في البحر الأحمر في العام المقبل وما بعده”.

وكشف درويش عن أنه “بالنسبة للمرحلة الأولى تم افتتاح 3 منتجعات عالميّة رئيسية في الوجهة؛ هي ريتز كارلتون وسيكس سنسز وسانت ريجيس”، مضيفاً أنه “في مطلع عام 2025 تكون كل المنتجعات المحدّدة للمرحلة الأولى قد افتُتحت”.

وفي جانب آخر، أشار درويش إلى أن “مطار البحر الأحمر الدولي استقبل أولى الرحلات التجارية، ويتم استخدامه الآن للرحلات المائية وعدد من الرحلات الداخلية، وقريباً سيستقبل المطار رحلات دولية، بينما سيكتمل تشغيل مطار البحر الأحمر الدولي بحلول عام 2025”.

شاهد أيضاً

السوداني يترأس الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء العراقي

الشرق اليوم- عقد مجلس الوزراء العراقي ، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء …