الرئيسية / أخبار العراق / الصحاف: زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد

الصحاف: زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد

الشرق اليوم– استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وزير الخارجية فؤاد حسين، مساء أمس الأربعاء، مستشار شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رئاسة الجمهورية الفرنسية باتريك دوريل، وجرى استعراض سير العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها من خلال زيادة حجم التعاون في المجالات كافة وفقا للاتفاقية الاستراتيجية الشاملة الموقعة بين البلدين في جميع المجالات، والزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد، وزيارة وزيرة الخارجية الفرنسية المرتقبة إلى بغداد نهاية الشهر الجاري.

وقال الصحاف في بيان: إن” نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل اليوم مستشار شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رئاسة الجمهوريَّة الفرنسيَّة باتريك دوريل”.
وأضاف، أن” اللقاء استعرض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وباريس وسبل تعزيزها من خلال زيادة حجم التعاون في المجالات كافة وفقاً للاتفاقيَّة الاستراتيجيَّة الشاملة الموقعة بين البلدين في جميع المجالات، لاسيما في مجال الاستثمار والاقتصاد والطاقة والبيئة”.
وأشار، إلى أن” الجانبين ناقشا الزيارات المشتركة بين مسؤولي البلدين، وعلى رأسها الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بغداد، وزيارة وزيرة الخارجيَّة الفرنسيَّة المرتقبة إلى بغداد نهاية الشهر الجاري”.


المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

واشنطن: إيران “لن تستطيع الاختباء” وراء الحوثيين

الشرق اليوم– حثت الولايات المتحدة، إيران، لى وقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، التي …