الرئيسية / الرئيسية / البرلمان الليبي يقر ترشيح المدنيين والعسكريين للرئاسة

البرلمان الليبي يقر ترشيح المدنيين والعسكريين للرئاسة

الشرق اليوم- وافق البرلمان الليبي بالإجماع خلال جلسته أمس الاثنين، على “إصدار قانون الانتخابات الرئاسية، وقانون انتخاب مجلس الأمة اللذين أنجزتهما لجنة (6 + 6) التي تضم مجلسي (النواب) و(الدولة)”.

وقال رئيس “مجلس النواب” عقيلة صالح: إن “القوانين الانتخابية ستسمح بترشح المدنيين والعسكريين من دون إقصاء”، مشيراً إلى أنها “لم تُقص أحدا ممن تتوافر فيه الشروط الخاصة بالترشح”.

وأضاف: “لن تُقصي هذه القوانين مدنياً ولا عسكرياً، ومن سيخسر في الانتخابات فسوف يعود لسابق وظيفته”، لافتاً إلى مراعاة كل الاعتبارات والظروف التي تمر بها البلاد.

ورأى صالح أنه “بعد وضع القاعدة الدستورية وإصدار القوانين الانتخابية، فقد أنجز المجلس كل المطلوب منه دولياً أو محلياً”. مشيداً بإنجاز لجنة “6 + 6” هذا العمل، الذي عده أساساً لتوحيد السلطة في ليبيا، ويحقق رغبة الليبيين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وقدّر أعضاء في مجلس النواب أن “العد التنازلي للمدة المقررة للشروع في الانتخابات وهي 240 يوماً قد بدأ”، وطالبوا البدء في تشكيل الحكومة الموحدة لمنع تأخير الانتخابات.

وتعرض “النواب” و”الدولة” لانتقادات محلية ودولية بـ”التباطؤ في إعداد القوانين المنظمة للانتخابات التي كان يُفترض أن تتم في نهاية عام 2021 قبل تأجيلها إلى أجل غير مسمى”.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …