الرئيسية / اقتصاد / توقعات إيجابية لمستقبل العملات المشفرة مع نهاية 2023

توقعات إيجابية لمستقبل العملات المشفرة مع نهاية 2023

الشرق اليوم- على رغم موجة الخسائر التي تطارد سوق الـ”كريبتو”، من المتوقع أن يكون مستقبل العملات المشفرة في عام 2023 إيجابياً بشكل عام، مع استمرار نمو السوق وزيادة القبول من قبل المؤسسات والشركات.

المعطيات الحالية تشير إلى أنه من المتوقع أن تستمر الحكومات في تنظيم سوق العملات المشفرة، مما قد يؤدي إلى زيادة شفافية السوق وحماية المستثمرين، إضافة إلى القبول المتزايد من قبل المؤسسات، إذ تظهر المؤسسات المالية والشركات الكبرى اهتماماً متزايداً بالعملات المشفرة، مما قد يؤدي إلى زيادة الاعتماد على هذه الأصول في المعاملات المالية.

من المرجح أن يستمر تطوير تقنيات العملات المشفرة، مما قد يؤدي إلى ظهور تطبيقات جديدة لهذه الأصول، ووفق هذه المعطيات فمن المتوقع أن يصل إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 2.5 تريليون دولار بحلول نهاية عام 2023، ويتوقع أن يصل سعر “بيتكوين” إلى 50 ألف دولار، وأن يتجاوز سعر عملة “إيثيريوم” مستوى 10 آلاف دولار.

لكن في المقابل، ما زالت سوق العملات المشفرة متقلبة، وقد تشهد السوق تقلبات كبيرة في الأسعار، لذلك، من المهم إجراء أبحاثك الخاصة قبل الاستثمار في العملات المشفرة، فأول الأخطار المحتملة يتمثل في التقلب، إذ تتميز أسعار العملات المشفرة بالتقلب الشديد، مما يعني أن قيمتها قد ترتفع أو تنخفض بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة.

إلى جانب الاحتيال، حيث إن هناك خطراً من الوقوع ضحية الاحتيال عند الاستثمار في العملات المشفرة. وأيضاً لا تزال سوق العملات المشفرة غير منظمة إلى حد كبير، مما قد يعرض المستثمرين للأخطار، ومن المهم أن تكون على دراية بهذه الأخطار قبل الاستثمار في العملات المشفرة.

34 مليار دولار خسائر خلال ساعات

في سوق العملات المشفرة، وخلال الـ24 ساعة الماضية، هوت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 3.1 في المئة خاسرة نحو 34 مليار دولار، بعد أن تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1094 مليار دولار في تعاملات صباح الخميس، إلى نحو 1060 مليار دولار في الوقت الحالي.

في صدارة العملات الرقمية الأكبر جاءت عملة “بيتكوين”، وفيما سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 1.1 في المئة، فقد صعدت بنسبة 0.3 في المئة خلال الـ48 ساعة الأخيرة ليجري تداولها عند مستوى 26628 دولاراً، كما هوت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 519.06 دولار مستحوذة على نحو 48.96 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من ناحية القيمة السوقية، خسائر أسبوعية بنسبة 1.6 في المئة مع مكاسب بنسبة 0.6 في المئة خلال الـ24 ساعة الماضية ليجري تداولها عند مستوى 1592 دولاراً في الوقت الحالي، كما هوت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 191.5 دولار، لتستحوذ على 18.06 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق الـ”كريبتو”.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 83.19 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 7.84 في المئة.

وفيما حلت عملة “بي أن بي” في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من ناحية القيمة السوقية، سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.3 في المئة، مقابل تراجعات أسبوعية بلغت نسبتها 0.7 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 210.68 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 32.4 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.05 في المئة.

وسجلت عملة “إكس ريبل” التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من ناحية القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 3.5 في المئة مع ارتفاع بنسبة 1.3 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.511 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 27.2 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.56 في المئة.

“تون كوين” تحقق مكاسب أسبوعية ضخمة

وجاءت عملة “يو أس دي أس” في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 25.7 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 2.42 في المئة.

وحلت عملة “دوغ كوين” في المركز السابع، وسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 0.6 في المئة مع تراجع بنسبة 0.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.0615 دولار، كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 8.68 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.82 في المئة.

وجاءت عملة “كاردانو” في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.5 في المئة فقد واجهت خسائر أسبوعية بنسبة 1.2 في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.244 دولار، كما تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 8.59 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.81 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

أما عملة “سولانا” التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من ناحية القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 3.2 في المئة مقابل خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.7 في المئة ليتراجع سعرها إلى مستوى 19.45 دولار، كما تراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 8.02 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.75 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

فيما سجلت عملة “تون كوين” التي جاءت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.4 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 18.5 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 2.33 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى ثمانية مليارات دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.74 في المئة.

المصدر: اندبندنت عربية

شاهد أيضاً

انتعاش قطاع السياحة في النمسا وانخفاض التضخم

الشرق اليوم- أكدت هيئة الإحصاء النمساوية، تقديراتها الأولية بشأن تراجع معدل التضخم الذي انخفض إلى …