الرئيسية / أخبار العراق / الرئيس العراقي: معارض الكتب تُشكل منطلقا لتلاقح الثقافات بين الشعوب

الرئيس العراقي: معارض الكتب تُشكل منطلقا لتلاقح الثقافات بين الشعوب

الشرق اليوم– زار رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، مساء أمس السبت، معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين، وأكد أن معارض الكتب وسيلة حية في إثراء المشهد الثقافي والفكري للمجتمعات، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة والسياحة والآثار واتحاد الناشرين العراقيين والجهات الساندة في إقامة هذا المعرض.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان إن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، زار معرض بغداد الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين”، لافتة، إلى أن “الرئيس تجول برفقة وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، في أجنحة المعرض التي ضمت نتاجات العديد من دور النشر العربية والمحلية، واطلع على أحدث الإصدارات في المجالات الثقافية والفكرية والعلمية”.
وتحدث الرئيس إلى عدد من الناشرين، مؤكدا أن “معارض الكتب وسيلة حية في إثراء المشهد الثقافي والفكري للمجتمعات وتلاقح الثقافات بين الأمم والتقارب والحوار والانفتاح بين الشعوب مما يرسخ المفاهيم الإيجابية نحو السلام والاستقرار والعيش المشترك”.
وأعرب رئيس الجمهورية عن “أمنياته للمشاركين بالنجاح”، مشيدا بـ” الجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة والسياحة والآثار واتحاد الناشرين العراقيين والجهات الساندة في إقامة هذا المعرض”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

وزارة التخطيط تؤكد شمول 500 قرية بمشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية

الشرق اليوم- أعلن المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية عبد الزهرة الهنداوي، اليوم الجمعة، شمول 500 …