الرئيسية / رياضة / اتحاد العاصمة الجزائري يُتوَّج بطلاً لكأس السوبر الإفريقي

اتحاد العاصمة الجزائري يُتوَّج بطلاً لكأس السوبر الإفريقي

الشرق اليوم– تُوج فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بلقب كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على منافسه الأهلي المصري بهدف نظيف وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الجمعة، في السعودية.
أقيمت مباراة السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي المصري واتحاد العاصمة على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الجمعة.

دخل الأهلي مباراته ضد اتحاد العاصمة بالتشكيل الآتي: “محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، ومروان عطية، إمام عاشور، أليو ديانج، وحسين الشحات، رضا سليم، محمود كهربا”.
أنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي، مرماه من فرصة مبكرة لصالح اتحاد العاصمة خلال الدقيقة الأولى من بداية الشوط الأول للمباراة.

وسدد إمام عاشور، كرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الحارس إلى محمود كهربا الذي يسكنها المرمى لكن الحكم يلغي الهدف لوجود مخالفة على الأخير، وذلك عند الدقيقة “8”.

وتألق أسامة بن بوط حارس اتحاد العاصمة، وتصدى لانفراد خطير لصالح الأهلي عن طريق المغربي رضا سليم وذلك عند الدقيقة “16”.

ومرر التونسي علي معلول، كرة سحرية إلى رضا سليم الذي صوّب بقوة من يسار منطقة الجزاء ولكن الحارس أسامة بن بوط يتألق ويتصدى للتسديدة ببراعة.

وسجل زين الدين بلعيد لاعب اتحاد العاصمة، هدف التقدم لصالح فريقه في مباراة السوبر من خلال ضربة جزاء سددها بنجاح أمام محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وذلك في الدقيقة “45”.

بدأ فريق الأهلي، الشوط الثاني بانتفاضة هجومية من أجل تعديل النتيجة بإحراز هدف التعادل بعد التأخر بالشوط الأول.

وجاءت أولى فرص الشوط الثاني لصالح الأهلي عند الدقيقة “47” بعد تمريرة من حسين الشحات تصل إلى رضا سليم الذي لم يستثمر الفرصة بشكل جيد أمام مرمى اتحاد العاصمة.

وشهدت الدقائق التالية العديد من الفرص الضائعة للاعبي الأهلي أمام الحارس أسامة بن بوط، وفي المقابل تراجع اتحاد العاصمة للدفاع والحفاظ على تقدمه واللعب على الكرات المرتدة.

ونجح فريق اتحاد العاصمة، في التصدي لهجمات الأهلي والحفاظ على تقدمه في الشوط الثاني، ليتوج بطلاً لكأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه.
المصدر: sport360

شاهد أيضاً

ماتيوس: زيدان سيكون الأنسب لبايرن ميونخ

الشرق اليوم– قال لوثار ماتيوس أسطورة بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق بأنه من الأفضل للنادي …