\
الرئيسية / منوعات / أبل تطلق “آيفون 15” أخيرا.. أبرز المواصفات والإضافات الجديدة

أبل تطلق “آيفون 15” أخيرا.. أبرز المواصفات والإضافات الجديدة

الشرق اليوم– كشفت شركة «أبل» أمس عن أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية «آيفون» بتغييرات غير مسبوقة.

فقد تضمنت إصدارات «آيفون 15» لأول مرة مخارج جديدة لشحن البطارية وغلافاً مصنوعاً من التيتانيوم وكاميرات جديدة.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة في مقرها بمدينة كوبرتينو في كاليفورنيا الأميركية إن «آيفون 15 برو» هو أقوى «آيفون» صنعته الشركة، مشيراً إلى أن الشركة تعمل على إنتاج منتجات محايدة كربونياً، في إطار هدف «أبل 2030».

وطرحت الشركة 4 إصدارات هي: «آيفون 15» و«آيفون 15 بلس» و«آيفون 15 برو» و«آيفون 15 برو ماكس»، بأحجام تراوحت بين 6.1 بوصة و6.7 بوصة، وتراوحت أسعارها من 799 دولاراً وحتى 999 دولاراً. وقالت إن نسخ «البرو» مصنوعة من مادة التيتانيوم، وهي من النوعية التي تستخدم في صناعة المركبات الفضائية وأقوى من أي نوع آخر. كما شهد المؤتمر الكشف عن الإصدار التاسع من ساعة «أبل»، التي قالت عنه الشركة إنها تتمتع بإمكانيات أقوى بكثير مقارنة بالموديلات السابقة.

وشكلت مبيعات أجهزة آيفون أكثر من نصف مبيعات «أبل» الإجمالية العام الماضي التي بلغت 394.3 مليار دولار، لكنها تواجه تحديات جديدة لبيع أجهزتها في الصين التي تعد ثالث أكبر سوق للشركة.

وجاء إعلان «أبل» عن إصدارتها الجديدة في وقت وسعت فيه الحكومة الصينية قيودها على استخدام «آيفون». ويتعين على «أبل» أن تواجه منافسة من «هواوي تكنولوجيز» التي كانت واحدة من أكبر منافسيها في سوق الهواتف الذكية في الصين.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

مفاتيح البقاء بصحة جيدة في السبعينيات

الشرق اليوم- كشف خبراء أن الأشخاص، الذين يبلغون من العمر 70 عاما فما فوق، يجب …