الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يرحب بافتتاح سفارة النمسا في بغداد ويتلقى دعوة لزيارة فيينا

السوداني يرحب بافتتاح سفارة النمسا في بغداد ويتلقى دعوة لزيارة فيينا

الشرق اليوم– استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ، وجرى استعراض العلاقات العراقية النمساوية، وسبل الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مجالات عدة، ورحب السوداني بإعادة افتتاح السفارة النمساوية في بغداد، ودعا شالنبرغ السوداني إلى زيارة النمسا من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة الثنائية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الثلاثاء، وزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ والوفد المرافق له، الذي ضمّ عدداً من رؤساء وممثلي الشركات النمساوية ورجال الأعمال”، مبيناً أنه “جرى، خلال اللقاء، استعراض العلاقات العراقية النمساوية، وسبل الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مجالات عدّة”.

وأضاف أن “رئيس الوزراء رحب في مستهلّ اللقاء، بإعادة افتتاح السفارة النمساوية في بغداد، وزيارة الوفد التي تشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الأمن والنقل والتعاون الاقتصادي”، مشيراً الى أن “اللقاء شهد استعراض رجال الأعمال وممثلي الشركات أهم ملفات العمل والقدرات والخبرات التي تمتلكها شركاتهم وتجاربها السابقة في مجالات اقتصادية وتكنولوجية عدّة”.

وأكد رئيس الوزراء، أن “الحكومة لديها رؤية في مختلف القطّاعات والملفات الستراتيجية، وترحب بمساهمة الشركات من الدول الصديقة في تنمية هذه الرؤية وتطويرها”.

من جانبه نقل الوزير الضيف، “تحيات المستشار النمساوي ودعوته السوداني إلى زيارة النمسا من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة الثنائية”، معرباً عن الرغبة “في التواجد بالعراق وتعميق وتعزيز العلاقة وتطوير الشراكة بين البلدين على مختلف الصعد، واستعداد بلاده للتعاون مع العراق في مجالات الصحّة والتعليم والاتصالات وتشييد البنى التحتية، وشبكات تكنولوجيا المعلومات”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

بشأن عضوية فلسطين.. العراق يرحب باعتماد الأمم المتحدة قراراً بهذا الشأن

الشرق اليوم- أعربت وزارة الخارجية العراقية، في بيان، مساء أمس الجمعة، عن ترحيبها باعتماد الجمعية …