الرئيسية / اقتصاد / محادثات أمريكا والسعودية لتأمين معادن لازمة للتحول بمجال الطاقة من أفريقيا

محادثات أمريكا والسعودية لتأمين معادن لازمة للتحول بمجال الطاقة من أفريقيا

الشرق اليوم- أجرت الولايات المتحدة والسعودية، محادثات لتأمين المعادن اللازمة في أفريقيا لمساعدة البلدين في التحول بمجال الطاقة، وفقا لما نقلته صحيفة ” وول ستريت جورنال”، عن  مصادر مطلعة.

وبحسب الصحيفة فإن مشروعًا سعوديًا تدعمه الدولة سيشتري حصصًا شركات تعدين بقيمة 15 مليار دولار في دول أفريقية مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا وناميبيا، مما سيسمح للشركات الأميركية بالحصول على حقوق شراء بعض الإنتاج.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة تتسابق للحاق بالصين في مجال إمدادات الكوبالت والليثيوم والمعادن الأخرى التي تستخدم في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية.

واستحوذت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” وصندوق الاستثمارات العامة السعودي في يوليو الماضي على 10% من وحدة المعادن الأساسية لشركة Vale البرازيلية، بينما استحوذت شركة الاستثمار الأميركية Engine No. 1 على 3%.

وقالت الصحيفة إن صندوق الاستثمارات العامة تواصل مع الكونغو في يونيو حزيران بشأن الاستثمار في الكوبالت والنحاس والتنتالوم في البلاد من خلال مشروع مشترك قيمته ثلاثة مليارات دولار مع شركة معادن يسمى منارة للمعادن.

المصدر: CNBC

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينشر بيانا جديدا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي

الشرق اليوم- نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني بيانا كشف من خلاله العمليات النوعية …