الرئيسية / اقتصاد / “بن سلمان” يعلن عن “ممرات خضراء” عابرة للقارات

“بن سلمان” يعلن عن “ممرات خضراء” عابرة للقارات

الشرق اليوم- كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس السبت، عن مشروع “ممرات خضراء” عابرة للقارات، وتوقيع مذكرة تفاهم بشأن ممر اقتصادي يربط بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا لتعزيز الترابط الاقتصادي، وتطوير وتأهيل البنى التحتية وزيادة التبادل التجاري بين الأطراف المعنية.

وجاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع “الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار” و”الممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا” في نيودلهي على هامش قمة مجموعة العشرين.

وقال بن سلمان إن المشروع “يحقق المصالح المشتركة لدولنا من خلال تعزيز الترابط الاقتصادي، وهو ما ينعكس إيجاباً على شركائنا في الدول الأخرى وعلى الاقتصاد العالمي بصورة عامة”.

وأوضح ولي العهد أن هذا المشروع سيسهم في تطوير وتأهيل البنى التحتية التي تشمل السكك الحديدية وربط الموانئ وزيادة مرور السلع والخدمات وتعزيز التبادل التجاري بين الأطراف المعنية، ومد خطوط الأنابيب لتصدير واستيراد الكهرباء والهيدروجين لتعزيز أمن إمدادات الطاقة العالمي، إضافة إلى كابلات لنقل البيانات من خلال شبكة عابرة للحدود ذات كفاءة وموثوقية عالية.

وأوضح أن المذكرة “تدعم أيضاً جهود تطوير الطاقة النظيفة، وسيساهم تنفيذها في توليد فرص عمل جديدة ونوعية ومكاسب طويلة الأمد على امتداد ممرات العبور لجميع الأطراف.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …