الرئيسية / الرئيسية / استطلاع: ترامب يتقدم في سباق الترشح الجمهوري

استطلاع: ترامب يتقدم في سباق الترشح الجمهوري

الشرق اليوم- كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، أنَّ دونالد ترامب وسَّع تقدمه المهيمن على سباق ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة.

فإن ناخبو الحزب الجمهوري يرون بأغلبية ساحقة، أنَّ الاتهامات الجنائية الموجهة له في 4 قضايا مختلفة “لا أساس لها من الصحة”.

ويرى نصف الناخبين الجمهوريين أنَّ لوائح الاتهام هي التي تغذي دعمهم للرئيس السابق.

وتضاعف تقريباً تقدم ترامب على منافسه الرئيسي، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، منذ أبريل إلى 46 نقطة مئوية. ومع تأييد لا يتجاوز 13 في المائة، بالكاد يحافظ ديسانتيس على تقدمه على بقية المنافسين، الذين لم يتمكَّن أي منهم من كسر مستوى الدعم إلى خانة العشرات. وفي سياق السباق الرئاسي بشكل عام، وجد الاستطلاع أنَّ ترمب حصل على دعم 40 في المائة من الناخبين، مقابل 39 في المائة لصالح الرئيس جو بايدن، في إعادة لسيناريو انتخابات 2020، مع تراجع الاهتمام بين الناخبين بمرشحين من حزب ثالث أو مستقلين.

في سياق متصل، تُثير أهلية الرئيس السابق جدلاً في بعض الأوساط الأمريكية، وسط تساؤلات عن مصير معركة قانونية “نائمة” يمكنها أن تحدد مصير انتخابات 2024.

ويسعى بعض مناهضي ترامب لتحدي أهليته بموجب بند “التمرد” في التعديل الدستوري الرابع عشر، في خطوة قد تفتح معركة قضائية جديدة أمام المحاكم.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح أعمال مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين

الشرق اليوم- افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، أعمال مؤتمر …