الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يتسلم التقرير النهائي لتقييمات تهديدات الأمن السيبراني في العراق

السوداني يتسلم التقرير النهائي لتقييمات تهديدات الأمن السيبراني في العراق

الشرق اليوم- استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق الجنرال خوسيه انطونيو مارتينيز، وجرى استعراض سير مهمة البعثة، وواقع التعاون مع القوات المسلحة العراقية في مجالي التدريب وتقديم المشورة، ونمو القدرات الميدانية والفعالة لقواتنا المسلحة بمختلف صنوفها، وقدمت البعثة التقرير النهائي لتقييمات تهديدات الأمن السيبراني في العراق.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي، لرئيس مجلس الوزراء أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أستقبل قائد بعثة حلف شمال الأطلسي/ الناتو في العراق، الجنرال خوسيه انطونيو مارتينيز والوفد المرافق له”.
وأشار إلى، أنه “جرى، خلال اللقاء، استعراض سير مهمة البعثة، وواقع التعاون مع القوات المسلحة العراقية في مجالي التدريب وتقديم المشورة، ونموّ القدرات الميدانية والفعّالة لقواتنا المسلحة بمختلف صنوفها، فضلاً عن عملياتها المستمرة لملاحقة فلول الإرهاب وبقاياه”.
وتابع البيان أن “البعثة قدمّت إلى رئيس مجلس الوزراء، التقرير النهائي لتقييمات تهديدات الأمن السبراني في العراق”.
وعبّر رئيس مجلس الوزراء عن تقديره لعمل البعثة، مؤكداً أن “العراق ماضٍ في تطبيق استراتيجية الأمن السبراني، التي أقرّت عام 2022 في المجلس الوزاري للأمن الوطني، كما شكّل لجنة عليا للأمن السبراني من أجل تنسيق وتكثيف الجهود بين مختلف الجهات المعنية”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …