الرئيسية / الرئيسية / دعوات إسرائيلية لتدخل الأمم المتحدة في تهدئة التوترات مع “حزب الله”

دعوات إسرائيلية لتدخل الأمم المتحدة في تهدئة التوترات مع “حزب الله”

الشرق اليوم- دعا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بأن تتحرك على الفور بسبب التصعيد العنيف على الحدود الشمالية لإسرائيل، الناتج عن الانتهاكات الصارخة من قبل (حزب الله)، المدعوم من إيران.

وجاءت هذه الدعوات خلال لقاء جمع غالانت بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وعقد الطرفان مناقشة إيجابية ومثمرة، ركزت على التهديدات المتزايدة لأمن إسرائيل والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن غالانت أثار “التوترات المتزايدة على الحدود الشمالية لإسرائيل نتيجة الاستفزازات المستمرة والانتهاكات الصارخة التي يقوم بها (حزب الله) بما في ذلك إقامة خيمة للحزب داخل الأراضي الإسرائيلية، وإقامة العشرات من المجمعات العسكرية على طول الحدود، وزيادة الدوريات وتواجد عناصر من الحزب”.

وشدد غالانت على الحاجة الملحة لتدخل الأمم المتحدة الفوري لتهدئة التوترات من خلال تعزيز سلطة “اليونيفيل” في المنطقة، وضمان حرية تنقلها وتنفيذ ولايتها، مشيرا إلى أن “إسرائيل لن تتسامح مع التهديدات المتزايدة لأمن مواطنيها، وستعمل على النحو المطلوب في الدفاع عنهم”.

وأعرب غالانت عن تقديره للأمين العام للأمم المتحدة لـ”مساهمته الشخصية واستثماره في حل قضية الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة (حماس) في غزة”.

وبحسب ما أوردته القناة، ناقش الطرفان التهديد الإيراني، مع التركيز على طموحاتها النووية وتصدير الإرهاب والأسلحة.

وشدد غالانت على الحالة اللبنانية كمثال على عواقب التمركز والدعم الإيراني.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …