الرئيسية / الرئيسية / لبناء الثروة.. ما هو العامل الأهم من وجهة نظر الشباب؟

لبناء الثروة.. ما هو العامل الأهم من وجهة نظر الشباب؟

الشرق اليوم– إن تحقيق الثراء يتطلب عادة استراتيجية طويلة المدى. يمكن أن يشمل ذلك عددًا من العناصر، مثل إعداد الميزانية والاستثمار وإدارة أموالك بشكل جيد.

وهناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها بناء الثروة، بدءًا من تأسيس شركة ناشئة ناجحة وحتى الحصول على ميراث ضخم.

أفادت دراسة حديثة أجرتها شركة الخدمات المالية Empower، أن 67% من جيل الألفية وجيل زد يرون أن الراتب هو العامل الأكثر أهمية في بناء الثروة.

إذ اختارت الأجيال الشابة الراتب فوق عوامل بناء الثروة الأخرى، مثل الإعفاء من الديون، والاستقرار الوظيفي، والعيش بأقل من إمكانياتك.

وفي حين أن الحصول على راتب مرتفع يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تنمية ثروتك، إلا أنه لن يجعلك ثريًا بمفرده. لكن هناك عوامل أخرى مساعدة يجب الانتباه إليها بحسب الدراسة.

فراتبك وحده لا يعكس سوى القليل عن ثروتك الإجمالية، فقد يشير الراتب المرتفع إلى وضع مالي أفضل، ولكن إذا كنت لا تستخدم هذه الأموال بفعالية، فقد لا يساهم ذلك كثيرًا في صافي ثروتك.

ويقول سكوت جونسون، المحلل المالي المعتمد وكبير مسؤولي الاستثمار في شركة Adell, Harriman and Carpenter Inc.، إن المفتاح الحقيقي لبناء الثروة هو مقدار ما تحتفظ به من هذا المقدار من المال.

قد يمكنك الاحتفاظ ببعض هذا المبلغ في حساب توفير؛ إذ يجب عليك دائمًا الاحتفاظ باحتياطيات نقدية لحالات الطوارئ، ولكن الاستثمار في الأصول مثل الأسهم أو السندات أو العقارات سيساعد أموالك على النمو على المدى الطويل.

وإذا كان المال الذي تدخره موجودًا “تحت وسادتك” فقط، أي خاملا، فقد تتقلص قوتك الشرائية بمرور الوقت بسبب التضخم. لكن الاستثمار في صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة هو أسلوب تم اختباره عبر الزمن، وطريقة أقرها كل مليونير عصامي لبناء الثروة من أي دخل تقريبًا.

وتعد صناديق المؤشرات طريقة عملية للاستثمار، لأنها غالبًا ما تكون منخفضة التكلفة وتمنحك التعرض لمجموعة متنوعة من الأسهم، مما يؤدي إلى التنويع التلقائي. بهذه الطريقة، لا ترتبط محفظتك الاستثمارية بنجاح عدد قليل من الشركات المحددة، مما يسمح لها بالتغلب على أي تقلبات في السوق بشكل أفضل.

حتى لو لم تكن قادرًا على توفير الكثير، فمن الجيد أن تعتاد على استثمار ما تستطيع استثماره. وعلى عكس الأموال الموجودة في حسابك الجاري، تستفيد الاستثمارات من قوة الفائدة المركبة، والتي تحدث عندما تتراكم الفائدة على عوائدك بالإضافة إلى استثمارك الأولي، وبالتالي تنمو أموالك بشكل أسرع.

يقول جونسون: “إن بناء الثروة يأتي من خلال تحقيق التوازن بين العيش بشكل معقول، وتوفير مدخرات كافية لتحقيق النمو مستقبلا. وكلما طال أمد نمو هذه المدخرات بالنسبة لك، زادت فرصة تحقيق الهدف”.

المصدر: CNBC

شاهد أيضاً

هل تواجه إسرائيل موجة أخرى من رفض الخدمة في جيشها؟

الشرق اليوم– رجحت صحيفة هآرتس أن تصل الأمور عاجلا أم آجلا، إلى النقطة التي يرفض …