الرئيسية / رياضة / برشلونة يحقق أول انتصاراته بالدوري الإسباني

برشلونة يحقق أول انتصاراته بالدوري الإسباني

الشرق اليوم– حقق فريق برشلونة حامل اللقب أول انتصاراته في الموسم الجديد من الدوري الإسباني بالتغلب على قادش بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن المرحلة الثانية من البطولة.

وسجل بيدري هدف برشلونة الأول في الدقيقة 82 بعد مجهود مهاري رائع وأضاف فيران توريس الهدف الثاني في الدقيقة 90+4.

ورفع برشلونة رصيده بذلك إلى 4 نقاط فيما تجمد رصيد قادش عند 3 نقاط.أحداث المباراة

ويخوض برشلونة مبارياته على الملعب الأولمبي الواقع على تلة مونتجوك في المدينة في حين يشهد ملعبه العريق كامب نو إعادة بناء وترميم لمدة عام ونصف.

وكاد أن يتكرر التعادل السلبي لولا هدف بيدري الذي جاء بعد تمريرة ذكية من الألماني إيلكاي غوندوغان الوافد من مانشستر سيتي بطل إنكلترا إلى داخل المنطقة تابعها الإسباني خاطفة في الشباك.

وأكد توريس فوز فريقه بعد أن وصلته الكرة برأسية من البولندي روبرت ليفاندوفسكي من منتصف الملعب، ليتوغل إلى المنطقة ويسكنها الشباك.

واختار المدرب تشافي هرنانديس الموقوف بعد طرده ضد خيتافي، لامين يامال ابن الـ16 عامًا في التشكيلة الأساسية على الجانب الأيمن بدلا من البرازيلي رافينيا الذي أوقف بدوره الاسبوع الماضي.

وأتيحت ليامال الذي شارك أساسياً للمرة الاولى مع فريقه، الفرصة الأفضل في الشوط الأول بعد تسديدة من الزاوية أبعدها الحارس الأرجنتيني جيريمياس ليديسما.

أقيمت المباراة أمام حوال 40 ألف متفرج، إذ كان هناك حوالي 10000 مقعد فارغ مع انخفاض مبيعات التذاكر الموسمية بسبب الانتقال المؤقت من كامب نو.

على الجانب الآخر، قام الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن بتصد رائع ليبعد هدف مؤكد لروجر مارتي بعد أن تواجها وجهاً بعد أن خسر أليخاندرو بالديه الكرة في منتصف الملعب.

وحُرم الوافد الجديد أوريول روميو من هدف باكراً في الشوط الثاني بعد أن أُبعدت محاولته بعد بلبلة داخل المنطقة.

وكاد روبن ألكاراز أن يمنح “الغواصة الصفراء” التقدم لكنه سدد بعيداً فيما كانت محاولة كريس راموس قريبة.

عاند الحظ برشلونة بعدما ارتدت رأسية غافي من العارضة قبل أن يزج تشافي بالمغربي عبد الصمد الزلزولي بدلاً منه.

كما تحول إلى تشكيل ثلاثة مدافعين ودفع بأنسو فاتي بدلاً من بالديه بحثًا عن الهدف وسط ارتفاع الحرارة ولجوء اللاعبين الى توقف لشرب المياه.

وسدد المغربي كرة قوية تصدى لها الحارس قبل أن يتمكن أخيراً بيدري من هز الشباك بعد أن تابع تمريرة جميلة وذكية من غوندوغان. احتفل رافعًا قميصًا كتب عليه الدعم لتينيريفي التي تشهد حرائق في الغابات.

كاد قادش يعادل بتسديدة من الفنزويلي داروين ماتشي لكنه سدد فوق العارضة قبل أن يحسم توريس الفوز.

المصدر: bein sports

شاهد أيضاً

آرني سلوت خليفة كلوب في ليفربول

الشرق اليوم- أفادت تقارير صحفية، ربطت ليفربول بالعديد من المدربين، أحدثهم آرني سلوت، مدرب فينورد …