الرئيسية / رياضة / إسبانيا تتوج بكأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخها

إسبانيا تتوج بكأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخها

الشرق اليوم– توج منتخب إسبانيا بكأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخه بعد تخطي منتخب إنجلترا في النهائي 1-0 الأحد على ملعب أستراليا في العاصمة سيدني.

وسجلت كابتن لاروخا، أولغا كارمونا 29 هدف اللقب الغالي.

وكادت جينيفر هيرموسو أن تضيف الثاني للمنتخب الإسباني لولا أن ركلة الجزاء التي نفذتها في الدقيقة 70 أمسكت بها الحارسة الإنكليزية ماري إيربس.

ويحمل هذا اللقب معانٍ كثير بالنسبة لمنتخب إسبانيا بعد أن خيّم على الاستعدادات خلافات بين المدرب خورخي فيلدا و 15 لاعبة رفضن اللاعب مع المنتخب العام الماضي.

تحمّل المدرب فيلدا وشخصيته الصارمة الشكاوى الرئيسة، ورغم غياب 12 من 15 لاعبة، تقف لا روخا على أبواب اللقب الأول في تاريخها.

وانتظرت إسبانيا مشاركتها الثالثة فقط بعد عامي 2015 و2019 لتظفر باللقب الغالي

وفرض المنتخب الإسباني تفوقه بفضل إبداعه الكروي وأسلوب لعبه الذي يعتمد على تمرير الكرة، متغلباً على خبرة الإنجليزيات اللواتي افتقدن للصفاء المعتاد.

وسارت زميلات كارمونا على خطى منتخبي ما دون 17 عاماً وما دون 20 عاماً للسيدات المتوجين باللقب العالمي الغالي عام 2022.

وبدوره، خاض المنتخب الإنجليزي نهائي كأس العالم للمرة الأولى في مسيرته بعدما فشل في تجاوز نصف النهائي في مناسبتين، قبل أن يتوج بلقب كأس أوروبا العام الماضي، لكنه تعثر في الخطوة الأخيرة في سيدني.

هدف اللقب من خطأ

استفاد المنتخب الإسباني من خطأ من مدافعة برشلونة لوسي برونز التي خسرت الكرة لتصل إلى كارمونا (23 عاماً) تابعتها تسديدة أرضية خدعت الحارسة إيربس (29)، لتمنح الأفضلية لبلادها بعدما كانت سجلت هدف الفوز على السويد 2-1 في نصف النهائي.

قبل هدف السبق، وقفت العارضة الإسبانية أمام تسديدة المتألقة البريطانية لورن همب (16)، لترد الاسبانيات بعد دقيقة بهجمة فشلت سلمى بارالويلو في تحويلها إلى الشباك.

وبعد العودة من الاستراحة، عانت الإنجليزيات مجدداً بسبب تألق صانعة الألعاب الاسبانية بونماتي (50)، لتعود وتسدد كرة علت العارضة (62).

وأبقت الحارسة إيربس زميلاتها في اجواء اللقاء بإنقاذها ركلة جزاء بسبب لمسة يد على كيرا والش داخل المنطقة احتسبها الحكم الفيديو المساعد “var”، وسددتها هيرموسو، لتفشل من علامة الجزاء للمرة الثانية في المونديال بعد محاولة أولى أمام كوستاريكا.

ولم تتمكن لورين جيمس العائدة إلى التشكيلة بعد انتهاء عقوبة الايقاف لمباراتين بسب حصولها على بطاقة حمراء أمام نيجيريا والتي دخلت بديلة في الدقيقة 46، من إنقاذ زميلاتها برغم محاولتها الخطيرة بمواجهة الحارسة كاتالينا كول (76).

المصدر: bein sports

شاهد أيضاً

آرني سلوت خليفة كلوب في ليفربول

الشرق اليوم- أفادت تقارير صحفية، ربطت ليفربول بالعديد من المدربين، أحدثهم آرني سلوت، مدرب فينورد …