الرئيسية / الرئيسية / ليبيا.. توافق ثلاثي لجعل الحل السياسي بعيداً عن تدخلات البعثة الأممية

ليبيا.. توافق ثلاثي لجعل الحل السياسي بعيداً عن تدخلات البعثة الأممية

الشرق اليوم- اتفق مساء أمس السبت، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، في اجتماع في مدينة بنغازي الواقعة شرق ليبيا، على إبقاء الحل السياسي في الداخل بعيداً عن تدخلات البعثة الأممية.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على أن “الملكية الوطنية لأي عمل سياسي وحوار وطني، وعدم المشاركة في أي لجان إلا في الإطار الوطني الداخلي دون غيره”.

وأعلن الاتفاق تولي مجلس التواب اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة باعتماد القوانين الانتخابية المحالة إليه من لجنة «6+6» المشتركة بين مجلسي النواب والدولة، وذلك بعد استكمال أعمالها واجتماعاتها لوضعها موضع التنفيذ.

ورغم أن البيان ثمن دور رئيس بعثة الأمم المتحدة عبد الله باتيلي، الداعم للتوافقات المحلية، وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانيّة، فإن البيان دعاه في المقابل لعدم اتخاذ أي خطوات منفردة في المسار السياسي.

 وشدد البيان على أهمية دعوة المنفي لاجتماع رئاسة مجلسي النواب والدولة للتشاور لاستكمال المسار السياسي الوطني، بهدف تحقيق أكبر قدر من التوافقات لإنجاز القوانين الانتخابية.

وقال أعضاء في لجنة “6+6” إنها ستجتمع مجدداً، الأحد، بكامل أعضائها في العاصمة طرابلس لمناقشة التعديلات، التي اقترحها مجلس النواب على القوانين الانتخابية.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …