الرئيسية / أخبار العراق / رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة السعي لإحياء مكانة البصرة الاقتصادية والثقافية

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة السعي لإحياء مكانة البصرة الاقتصادية والثقافية

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، محافظ البصرة أسعد العيداني، وجرى بحث مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية في العراق عامة والبصرة خاصة، والتغيرات المناخية وأزمة المياه، والخطط والمشاريع الاستثمارية التي من المؤمل تنفيذها في البصرة.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن “رئيس الجمهورية استقبل محافظ البصرة أسعد العيداني وبحث معه مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية في العراق عامة والبصرة خاصة، كما تناول اللقاء التغيرات المناخية وأزمة المياه التي يعاني منها العالم وتأثيراتها السلبية على العراق، فضلاً عن مناقشة الخطط والمشاريع الاستثمارية التي من المؤمل تنفيذها في البصرة”.
وشدد رئيس الجمهورية على “ضرورة مضاعفة الاهتمام بالمحافظة والسعي لإحياء مكانتها الاقتصادية والثقافية الأصيلة”، مؤكداً أن “البصرة غنية بمواردها التي تعد ركيزة أساسية للاقتصاد العراقي ومن الواجب تقديم الدعم والرعاية وبما يضمن حقوق واحتياجات سكانها كافة”.
من جانبه، قدم العيداني “شرحاً مستفيضاً لخطط الحكومة المحلية في توفير الخدمات لمواطنيها، مثمناً دعم واهتمام رئيس الجمهورية بالمحافظة”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

السوداني يؤكد التوجه لاستثمار النفط في الصناعات التحويلية

الشرق اليوم– رعى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس السبت، حفل إعلان تراخيص …