الرئيسية / أخبار العراق / الحكيم للسفيرة الامريكية: الانتخابات المحلية تمثل دعامة مهمة للإستقرار

الحكيم للسفيرة الامريكية: الانتخابات المحلية تمثل دعامة مهمة للإستقرار

الشرق اليوم– استقبل رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، سفيرة الولايات المتحدة الأميريكية في بغداد إلينا رومانسيكي، وجرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وبين الحكيم أهمية أن يكون التعاون تحت مظلة اتفاقية الإطار الاستراتيجي وأن يمتد ليشمل الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة الوطني في بيان أن “السيد الحكيم، التقى سفير الولايات المتحدة الأميركية في بغداد إلينا رومانيسكي، وبحثنا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها”.
وأشار السيد الحكيم، الى “أهمية أن يكون التعاون تحت مظلة اتفاقية الإطار الاستراتيجي من خلال التدريب وتبادل الخبرات والجهد الاستخباري والخطط الواضحة والشفافة المدعمة بجداول زمنية محددة”.
ودعا الى “ضرورة أن يمتد التعاون الثنائي بين بغداد وواشنطن ليشمل الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية”، مبدياً “دعمه لإجراءات الحكومة في مشاريعها الخدمية لاسيما جهودها الواضحة في مجال الطاقة”.
وشدد على “ضرورة أن يأخذ العراق دوره الإقليمي وأن يحتفظ بعلاقات وثيقة مع جيرانه الإقليميين وأصدقائه الدوليين”، لافتاً الى “أهمية إدامة الاستقرار في العراق”.
وأضاف أن “المنجزات التي تحققت تمثل عامل ضغط لتحويل الاستقرار الحالي إلى استقرار دائم”.
وبشأن ملف الانتخابات المحلية المقبلة، أوضح السيد الحكيم، أنها “تمثل دعامة مهمة للاستقرار وترسيخ الديمقراطية من خلال مشاركة أبناء الشعب فيها واختيار من يمثلهم في الحكومات المحلية”، مؤكداً “أهمية التنافس على أساس البرامج الخدمية واحتياجات المحافظات”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …