الرئيسية / أخبار العراق / وزير العدل يبحث مع القائم بالأعمال الفرنسي تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الانسان

وزير العدل يبحث مع القائم بالأعمال الفرنسي تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الانسان

الشرق اليوم– استقبل وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الاثنين، القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية جان كريستوف، وجرى بحث علاقات التعاون والتنسيق المشترك في المجالات العدلية والقانونية، وأكد شواني سعي العراق إلى تعزيز وتطوير العلاقات مع فرنسا، فيما يتعلق بعقد وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وذكر بيان للوزارة أن “وزير العدل استقبل القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية جان كريستوف والوفد المرافق له”، مبينا أن “اللقاء بحث علاقات التعاون والتنسيق المشترك في المجالات العدلية والقانونية”.
وأضاف البيان، أن “وزير العدل استعرض الإصلاحات التي أجريت خلال فترة تولي الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وعلى وجه الخصوص تنفيذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان وفق المعايير الدولية”.
وأكد شواني “سعي العراق الى تعزيز وتطوير العلاقات مع جمهورية فرنسا فيما يتعلق بعقد وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين” .
من جانبه ثمن القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية “الجهود المبذولة لوزارة العدل من أجل تحقيق خطوات كبيرة بمجال تطبيق معايير حقوق الإنسان في الدوائر العدلية”، مؤكدا “دعم فرنسا للحكومة العراقية من خلال التعاون المشترك بين البلدين”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

السوداني يترأس اجتماعاً لمتابعة الملفات المتفق عليها مع الجانب التركي

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، اجتماعاً خاصاً …