الرئيسية / منوعات / فوائد كرة السلة للنساء.. أهمها الوزن المثالي

فوائد كرة السلة للنساء.. أهمها الوزن المثالي

الشرق اليوم– تعتبر رياضة كرة السلة من الرياضات التي وجدت انتشارا وقبولا بين السيدات والفتيات لفوائدها الصحية والنفسية بشكل عام، والتي نبرزها في السطور التالية..

وزن مثالي
تساعد الرياضة بشكل عام في الحفاظ على الجسم المثالي للمرأة، كما تحافظ كرة السلة على وزنك من الزيادة، وتجعلك أكثر حيوية ونشاطا، وإذا مارستيها بانتظام، فستصنع منكي روح وفتاة جديدة

الوقاية من الأمراض
يبتعد جسمك بممارسة الرياضة، عن احتمالية الاصابة بأمراض مزمنة وغير مزمنة، خاصة مع تقدمك في العمر، كما أن ممارستك بانتظام لرياضة كرة السلة تجعل جسمك رشيقا مع حيوية عالية.

كما تعزز الرياضة بشكل عام من صحة جهازك المناعي، في مواجهة الأمراض مثل القلب، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، وبعض أنواع السرطان.

منع التدخين
تبتعد المرأة التي تمارس الرياضة عن عادة التدخين الضارة، حيث أنها تريد أن تجعل صحتها جيدة دائما، وتمارس العادات التي تعزز مناعتها وصحتها لذلك تبتعد عن السلبيات التي تضر صحتها.

انتظام الدورة الشهرية
تساعد الرياضة وخاصة كرة السلة على انتظام مواعيد الدورة الشهرية، إذ تكون دورتكِ الشهرية أكثر انتظامًا، وأقل نزفًا، ولا تُعاني من التقلصات الشديدة ، وبذلك تشعري بحيوية عكس النساء التي لا تمارس الرياضة.

تفريغ الطاقة السلبية
الرياضة تمنحكِ صحة نفسية، لأنها تجعلك تفرغي طاقتكِ السلبية المكبوتة بداخلك، وتمنحك ثقة زائدة في نفسك.

المصدر: هير نيوز

شاهد أيضاً

”كشرة” الأردنيين .. حقيقة أم تهمة

الشرق اليوم– تعتبر (الكشرة) الأردنية هي (التكشيرة) الأشهر عالميا، وربما من أشهر معالم الشعب الأردني …