الرئيسية / أخبار العراق / الرئيس العراقي يؤكد أهمية العلاقات القائمة بين بغداد والاتحاد الأوروبي

الرئيس العراقي يؤكد أهمية العلاقات القائمة بين بغداد والاتحاد الأوروبي

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيليه فاريولا، وأشار رشيد إلى أهمية العلاقات القائمة بين العراق والاتحاد الأوروبي، وتطويرها في العديد من المجالات المهمة بما فيها قضايا الحريات وحقوق الإنسان ومحاربة الإرهاب والفساد، مؤكدا ضرورة العمل على تعزيزها وتنميتها وبما يخدم المصالح المشتركة.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر بغداد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيليه فاريولا بمناسبة انتهاء مهام عمله”.
وأكد رشيد، خلال اللقاء، بحسب البيان “أهمية العلاقات القائمة بين العراق والاتحاد الأوروبي، وتطويرها في العديد من المجالات المهمة بما فيها قضايا الحريات وحقوق الإنسان ومحاربة الإرهاب والفساد” ،لافتاً الى “ضرورة العمل على تعزيزها وتنميتها وبما يخدم المصالح المشتركة”.
وأشاد “بدور السفير فيليه فاريولا خلال فترة عمله في تطوير أواصر العلاقات الثنائية” ،متمنيا له “النجاح والموفقية في مهام عمله المقبلة”.
من جانبه، قدم السفير فيليه فاريولا “شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، كما أعرب عن سعادته خلال فترة عمله في العراق” ،مؤكدا “أهمية توطيد العلاقات مع العراق ودعم أمنه واستقراره”.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

مصر تنفي اختراق مجالها الجوي

الشرق اليوم- نفى مصدر أمني مصري، اليوم السبت، اختراق المجال الجوي المصري من قبل طيران …