الرئيسية / أخبار العراق / السوداني يناقش إجراءات تطبيق حساب الخزينة الموحّد ونظام الدفع الإلكتروني

السوداني يناقش إجراءات تطبيق حساب الخزينة الموحّد ونظام الدفع الإلكتروني

الشرق اليوم– ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمتابعة إنجاز حساب الخزينة الموحد وإجراءات الدفع الإلكتروني في نقاط البيع POS، ووجه السوداني بإجراء تعديل على نظام الدفع الإلكتروني رقم 3 لسنة 2014، وكذلك قيام ديوان الرقابة المالية باعتماد مستند القبض الإلكتروني بديلا عن وصل القبض الورقي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن “ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمتابعة إنجاز حساب الخزينة الموحد وإجراءات الدفع الإلكتروني في نقاط البيع POS”.
وأضاف “وجرى، خلال الاجتماع، استعراض التقدم الحاصل في إتمام حساب الخزينة الموحد، وما تبعه من مؤشرات إيجابية تنعكس على النظام المالي والمصرفي الوطني”.

وبين “أكد السيد رئيس مجلس الوزراء أنّ هذه الخطوات تأتي ضمن جهود الحكومة في تنفيذ الإصلاحات المالية والمصرفية، وسيكون حساب الخزينة الموحد إسهاماً مضافاً في إجراءات محاربة الفساد والحدّ من قدرة الفاسدين على استغلال الثغرات”.

وأضاف أن “وجّه سيادته بإجراء تعديل على نظام الدفع الإلكتروني رقم 3 لسنة 2014، وكذلك قيام ديوان الرقابة المالية باعتماد مستند القبض الإلكتروني بديلاً عن وصل القبض الورقي، ضمن سلسلة الإجراءات نحو توظيف واعتماد الدفع الإلكتروني في نقاط البيع POS بصورة موسعة، في القطاعين العام والخاص “.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي

شاهد أيضاً

بعد إغلاق المعابر.. هل يصبح رصيف غزة البحري الإنقاذ الأخير؟

الشرق اليوم– تعوّل الأوساط الأميركية والأوروبية على إتمام تنفيذ رصيف غزة البحري في إنفاذ المساعدات …