الرئيسية / أخبار العراق / الاطار التنسيقي يعلن المشاركة بأكثر من قائمة في الانتخابات المحلية

الاطار التنسيقي يعلن المشاركة بأكثر من قائمة في الانتخابات المحلية

الشرق اليوم– أكد الإطار التنسيقي أمس الخميس، أنه سيشارك في الانتخابات بأكثر من قائمة على أن تلتئم جميع القوائم ضمن تحالف واحد بعد الانتخابات، واستهجن الأزمة المفتعلة حول الحدود بين العراق والكويت، مؤكدا أن الممارسات التي يقوم بها البعض لتبييض صورة نظام صدام وتنازلاته وحرف الحقائق بإلصاق تلك الاتهامات بالحكومات المتعاقبة بعد عام 2003.
وقال الإطار في بيان إنه” عَقد اليوم، اجتماعه الدوري في مكتب السيد عمار الحكيم بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”، مبينا، أن” الاجتماع استعرض تطورات المشهد السياسي والأمني والخدمي، فضلا عن الاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات المحلية”.
وأعرب الإطار عن حرصه” لإجراء انتخابات محلية تتسم بالمهنية والنزاهة”، داعياً الشعب العراقي إلى” المشاركة الفاعلة وتحمل مسؤوليته الوطنية”.
وأكد، أنه” سيشارك في الانتخابات بأكثر من قائمة على أن تلتئم جميع القوائم ضمن تحالف واحد بعد الانتخابات”.
وتابع البيان، أنه” بشأن الأزمة المفتعلة حول الحدود بين العراق والكويت، استهجن الإطار التنسيقي الممارسات التي يقوم بها البعض لتبييض صورة نظام صدام المقبور وتنازلاته وحرف الحقائق بإلصاق تلك الاتهامات بالحكومات المتعاقبة بعد عام 2003″.
وذكر، أن” هؤلاء يحاولون بث الأكاذيب عن وجود تنازلات جديدة لا أساس لها، متناسين حجم المأساة التي تسبب بها ذلك النظام القمعي لكلا الشعبين الشقيقين إثر غزوه لدولة الكويت في آب 1990″.
المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح مصنع الصبّ المستمر في الشركة العامة للصناعات الفولاذية

الشرق اليوم– يفتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مصنع الصبّ المستمر …