الرئيسية / رياضة / منتخب المغرب للسيدات يصنع التاريخ في كأس العالم

منتخب المغرب للسيدات يصنع التاريخ في كأس العالم

الشرق اليوم– أحيت سيدات المغرب آمالهنّ بالتأهل إلى ثمن نهائي المونديال، بتحقيق فوز تاريخي على كوريا الجنوبية بهدف نظيف بتوقيع ابتسام الجريدي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وهذا الفوز هو الأول للمغرب في تاريخ المونديالات النسائية وأول ثلاث نقاط تحصدها لاعباته في أول مشاركة لهن في البطولة أمام 13 ألف مشجع في أديليد.

ويأتي هذا الفوز بعد خسارة قاسية منيت بها المغربيات في الجولة الأولى أمام ألمانيا 0-6، ليبقين على آمالهن بالعبور إلى دور الـ16.

ولم تكتب “لبؤات الأطلس” التاريخ بالفوز فقط، ذلك أن المدافعة نهيلة بنزينه باتت أول لاعبة ترتدي الحجاب في تاريخ المسابقة النسائية.

وبالتالي، بات في رصيد المغربيات ثلاث نقاط من مباراتين في المركز الثالث، خلف كولومبيا الثانية (3 نقاط)، وألمانيا المتصدرة (3 نقاط)، فيما تقبع كوريا الجنوبية في ذيل المجموعة بلا رصيد. وتلعب ألمانيا مع كولومبيا في وقت لاحق.

وسعت سيدات المغرب إلى الضغط منذ البداية، وكان لهنّ ما أردن عندما سجّلت الجريدي هدف المباراة الوحيد برأسية في الزاوية البعيدة في الدقيقة السادسة من المباراة، بعد تمريرة من حنان أيت الحاج.

في المقابل، تألقت الحارسة خديجة الرميشي أمام محاولات عدة للكوريات على المرمى.

وأقفلت المغربيات دفاعهن في الشوط الثاني، مع إشراك المدرّب الفرنسي رينالد بيدروس للمدافعة سارة كاسي بدلاً من المهاجمة سلمي أماني، لتبقى شباك المغرب عصية على الكوريات.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

الـ”فيفا” يوقف قيد نادي الزمالك المصري

الشرق اليوم- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إيقاف قيد نادي الزمالك المصري، بسبب قضية …