الرئيسية / الرئيسية / ترامب يكشف عن خطته لإنهاء حرب أوكرانيا “في 24 ساعة”

ترامب يكشف عن خطته لإنهاء حرب أوكرانيا “في 24 ساعة”

الشرق اليوم- أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء أمس الأحد، عن الخطة التي قال إنه سيتبعها لإنهاء الحرب في أوكرانيا في غضون 24 ساعة، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال ترامب تصريحاته خلال مقابلة في برنامج “Sunday Morning Futures” على قناة “فوكس نيوز”: إنه يتمتع بعلاقة جيدة مع كل من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 وأضاف: أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، غير قادر على التعامل مع زعماء العالم.

وأوضح قائلاً: “هؤلاء أشخاص أذكياء، بما في ذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. يمكنني أن أمر على القائمة الكاملة لأولئك الزعماء، بما في ذلك بوتين، وأتحدث معهم”.

ووصف الرئيس السابق زيلينسكي، بأنه شخص “جدير بالاحترام”، في حين أنه انتقد بايدن بشدة قائلاً: “نحن لدينا رجل ليس لديه أدنى فكرة عما يحدث. إنه أخطر وقت في تاريخ بلدنا”.

وعند سؤاله عن خطته لإنهاء الحرب في غضون 24 ساعة، قال ترامب: “أعرف زيلينسكي جيداً، وأعرف بوتين جيداً. وكانت لدي علاقة جيدة، جيدة جداً مع كليهما. سأخبر زيلينسكي، كفى، عليك أن تعقد صفقة مع روسيا. وسأخبر بوتين، إذا لم تعقد صفقة، فسنمنح زيلينسكي الكثير وسنعطي أوكرانيا أكثر مما حصلت عليه في أي وقت مضى. سأبرم الصفقة في يوم واحد. واحد فقط”.

ومنذ بدء حرب أوكرانيا العام الماضي، زعم ترامب مراراً وتكراراً أن هذه الحرب لم تكن لتحدث لو كان قد استمر في منصبه رئيساً للولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

من هم المسيحيّون؟ رحلة عبر الطّوائف والانقسامات

بقلم: حسن إسميك- النهار العربيالشرق اليوم– “المسيحي”، بأسط التعريفات، هو أي شخص يؤمن بأن يسوع …