الرئيسية / الرئيسية / 400 ألف ضحية منذ بدء الحرب الأوكرانية

400 ألف ضحية منذ بدء الحرب الأوكرانية

الشرق اليوم– قدّرت الاستخبارات الأمريكية أن خسائر القوات الروسية، قد تكون بلغت أكثر من 200 ألف قتيل وجريح منذ بداية الحرب، في أواخر فبراير 2022، ومثلهم من الأوكرانيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، إن التقديرات الأمريكية تستند إلى معلومات رُفعت عنها السرية مؤخرا، لكنه لم يذكر كيف استخلصت الاستخبارات الأمريكية هذا الرقم.

في المقابل، أفاد تقرير حقوقي بتسجيل أكثر من 9 آلاف قتيل في أوكرانيا بينهم 500 طفل وجرح نحو 16 ألف مدني في الحرب المستمرة منذ 500 يوم.

وحقق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي انتصاراً في جهوده لدعم الهجوم المضاد لقواته ضد الجنود الروس في شرق أوكرانيا وجنوبها، بعد أن قررت واشنطن تسليم الجيش الأوكراني ذخائر عنقودية.

وقد رحّب بهذه الخطوة المثيرة للجدل التي أقرها الرئيس جو بايدن، ووصفها بأنها “برنامج مساعدات لا غنى عنه”، الأمر الذي أثار حفيظة موسكو المتهمة بأنها استخدمت بدورها هذا النوع من الذخائر في حربها بأوكرانيا.

 وبينما دافع الرئيس بايدن عن قراره بخصوص القنابل العنقودية، أدان الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف الولايات المتحدة واتهمها بالتحريض على حرب نووية محتملة.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

بلينكن يعتبر حماس العقبة أمام الهدنة

الشرق اليوم– أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، أن حركة حماس هي “العقبة …