الرئيسية / منوعات / ميتا تعتزم طرح تطبيق جديد ينافس تويتر

ميتا تعتزم طرح تطبيق جديد ينافس تويتر

الشرق اليوم– أثار تطبيق جديد يحمل اسم «Thread» الفضول والتساؤلات حول دوره وقدرته على منافسة عملاق التغريدات «تويتر» بعد القيود الجديدة التي فرضها إيلون ماسك على المستخدمين أمس الأحد، وأحدث التطبيق الجديد «Thread» ضجة كبيرة بعدما تم نشره ثم سحبه بسرعة من متجر «Google Play».

ما هو التطبيق الجديد «Thread»

تم تسريب لقطة شاشة لتطبيق «Thread» في وقت سابق، والذي يُعتقد أنه من تطوير شركة ميتا، المعروفة سابقاً باسم «فيسبوك». يظهر من اللقطة أن الاسم الداخلي للتطبيق هو «Project 92»، وتشير التقارير إلى أن الاسم الرسمي النهائي للتطبيق قد يكون «Thread». يتميز التطبيق بواجهة تشبه إلى حدٍ كبير واجهة تطبيق «إنستغرام»، لكنه يختلف في النقطة التي لا تتضمن الصور ويتوقع أن يكون مشتقاً من «إنستغرام» ويدعم كتابة المحتوى النصي بحد أقصى 500 كلمة، ويعتبر منافساً لـ«تويتر» و«إنستغرام» في الوقت ذاته.

مزايا التطبيق «Thread»:

وفقاً لتصريحات سابقة لكريس كوكس، كبير مسؤولي المنتجات في «ميتا»، يهدف التطبيق إلى استخدام بروتوكولات الشبكات الاجتماعية لتسهيل نقل حسابات المستخدمين ومتابعيهم من «إنستغرام» إلى النظام الأساسي الجديد للتطبيق. يعد هذا خطوة مثيرة للاهتمام تعكس الرغبة في تقديم بديل قوي وشفاف لـ«تويتر»، من المتوقع أن يعمل التطبيق تلقائياً على ملء ملفات المستخدمين الشخصية بمعلومات حساباتهم على «إنستغرام»، مما يوفر للمستخدمين تجربة سلسة وسهولة في الانتقال بين المنصتين.

التحديات والآفاق المستقبلية:

بينما يبدو التطبيق «Thread» واعداً ويثير اهتمام الجميع، فإنه يواجه تحديات عديدة في طريقه نحو المنافسة مع «تويتر» وغيره من التطبيقات الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي، وهو ما يتطلب على «Thread» أن يقدم مزايا فريدة وتجربة مستخدم مثيرة للاهتمام للفوز بالمستخدمين. كما يتطلب الأمر تعزيز الأمان والخصوصية للمستخدمين وتجنب أي مشاكل قانونية قد تنجم عنها.

هل سيكون بديل «تويتر»

تطبيق «Thread» يثير فضول الجميع ويبدو واعداً كبديل محتمل لـ«تويتر». مع تشابه واجهته مع «إنستغرام» وقدرته على نقل حسابات المستخدمين، قد يجذب اهتمام العديد من المستخدمين والشخصيات العامة. ومع ذلك، فإنه يتعين على التطبيق التغلب على التحديات المختلفة وتوفير تجربة مميزة للمستخدمين من أجل النجاح في ساحة المنافسة المحمومة للتواصل الاجتماعي. نحن بانتظار مزيد من التطورات والأخبار المثيرة حول هذا التطبيق الجديد والمتوقع إطلاقه بعد شهر من الآن.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

فوائد الكركم..

الشرق اليوم- اعتبرت رئيسة الجمعية الطبية الروسية لمكافحة الشيخوخة البروفيسورة سفيتلانا تروفيموفا، وبالاتفاق مع بقية …