الرئيسية / رياضة / خيسوس مدرباً للمنتخب السعودي

خيسوس مدرباً للمنتخب السعودي

الشرق اليوم– أتم الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاقه النهائي مع البرتغالي خورخي خيسوس ليتولى قيادة المنتخب السعودي الأول في الفترة المقبلة بعد مفاوضات استمرت طيلة الفترة الماضية، وفقا لوسائل إعلام تركية.

وبالتعاقد مع خيسوس تعود المدرسة البرتغالية مجدداً للمنتخب السعودي، وذلك بعد مواطنه خوسيه بيسيرو الذي تسلم قيادة المنتخب السعودي لمدة عامين وانتهت علاقته مع الأخضر في 2011، وذلك خلال كأس آسيا التي أقيمت في الدوحة حينها، حيث تمت إقالته أثناء البطولة.

والمدرب البرتغالي خيسوس ليس غريباً على كرة القدم السعودية، وذلك بعد تجربته السابقة عندما قاد نادي “الهلال” في موسم 2019، وكانت لخيسوس بداية إيجابية سريعة مع “الهلال”، ورفع الكأس السوبر المحلية على حساب “الاتحاد” في مباراته الرسمية الأولى، وبلغ ربع نهائي “كأس الملك”، و”بطولة الأندية العربية”، وصدارة “الدوري المحلي”. وخاض 26 مباراة في مختلف المسابقات، فاز في 20 منها، وخسر مرتين فقط.

ويملك ابن الثامنة والستين تاريخاً حافلاً في البرتغال، حيث قاد “بنفيكا” إلى لقب “الدوري” 3 مرات بين 2010 و2015، ووصافة “الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)” مرتين في 2013 و2014.

كما قاد “فلامنغو” إلى لقب “الدوري البرازيلي” في 2019، و”كأس ليبرتادوريس” في العام عينه، ووصافة مونديال الأندية.

وأعلن المدرب البرتغالي رحيله من قيادة فريق فنربخشة التركي بعد إخفاقه في قيادته إلى لقب الدوري المحلي، وسيكون حضوره في قيادة المنتخب السعودي تجربة أولى له مع المنتخبات.

ويتأهب المنتخب السعودي إلى بطولة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها الدوحة يناير المقبل، حيث يتطلع الأخضر إلى استعادة أمجاده القارية والصعود لمنصة التتويج بعد غياب طويل.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يفوز على لوريان

الشرق اليوم- فاز نادي باريس سان جيرمان أمام مضيفه لوريان بـ(4-1) في اللقاء الذي جمعهما …