الرئيسية / أخبار العراق / العراق وسوريا يبحثان تفعيل مذكرة التفاهم في المجالات ‏العدلية

العراق وسوريا يبحثان تفعيل مذكرة التفاهم في المجالات ‏العدلية

الشرق اليوم– استقبل وزير العدل العراقي خالد شواني، مساء أمس الثلاثاء، السفير السوري لدى ‏العراق سطام جدعان الدندح، وجرى بحث آليات تفعيل مذكرة التفاهم في المجالات القانونية ‏والعدلية بين وزارتي العدل العراقية والسورية وتبادل المحكومين بين البلدين، ووّجه شواني دعوة رسمية إلى وزير العدل السوري لزيارة العراق للتنسيق المشترك بين الوزارتين.
وقالت وزارة العدل في بيان إن “وزير العدل خالد شواني استقبل، اليوم، في مكتبه الرسمي السفير السوري لدى ‏العراق سطام جدعان الدندح والوفد المرافق له “، مبينة أن “الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، فيما يتعلق تفعيل مذكرة التفاهم في المجالات القانونية ‏والعدلية بين وزارتي العدل العراقية والسورية وتبادل المحكومين بين البلدين”.
وأكد شواني “على عمق العلاقات بين العراق وسوريا، لاسيما الروابط التاريخية والاجتماعية بينهما، وضرورة تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين”، موجها “دعوة رسمية الى وزير العدل السوري لزيارة العراق للتنسيق المشترك بين الوزارتين”.
فيما ثمن السفير السوري “دعم العراق للجمهورية السورية في جميع المجالات”، مبدياً استعداد حكومته “للتنسيق والتعاون بين وزارتي العدل العراقية والسورية في تبادل الخبرات القانونية والعدلية بين البلدين”.

المصدر: المكتب الإعلامي لوزارة العدل العراقية

شاهد أيضاً

لمناصرة غزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

الشرق اليوم- تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من …