الرئيسية / أخبار العراق / رئيس الوزراء العراقي يلتقي الأمين العام للجامعة العربية

رئيس الوزراء العراقي يلتقي الأمين العام للجامعة العربية

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء أمس الثلاثاء، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في مقر الجامعة، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى مصر، وجرى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات على الساحة العربية والدولية، والتأكيد على دور العراق الحيوي في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في مقر الجامعة، خلال زيارته المستمرة منذ يومين لمصر”.

وأضاف، أن” اللقاء تناول أبرز القضايا والمستجدات على الساحتين العربية والدولية، والتأكيد على أهمية العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات، ودور العراق الحيوي في المنطقة”.

ولفت إلى، أن” أبو الغيط أشاد بالدور المهم والمركزي الذي يؤديه العراق في حل الخلافات والتهدئة وتقريب وجهات النظر في المنطقة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن” العراق يسير اليوم بخطى واثقة نحو التعافي والاستقرار، وهو يتجه للقيام بدوره الريادي في المنطقة والعالم”.

وأجرى رئيس الوزراء جولة داخل أروقة الجامعة، واطلع على عمليات الترميم الجارية للجناح العراقي، التي تتم بمنحة مالية قدمها العراق قبل سبع سنوات.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية تؤكد أن معبر رفح مسؤولية إسرائيل

الشرق اليوم- أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، أن معبر رفح بات من مسؤولية إسرائيل، وأشار إلى …