الرئيسية / اقتصاد / أغلى 10 مدن في العالم

أغلى 10 مدن في العالم

الشرق اليوم- بعد أن احتلت هونغ كونغ المركز الأول بقائمة أغلى مدن العالم من حيث تكاليف المعيشة بالنسبة للمغتربين، على مدار أربع سنوات، فقد تخلت عنها لصالح نيويورك.

ووفقا لبيانات شركة البيانات والاستشارات  “ECA International”، حول تكلفة المعيشة في 207 مدن استناداً إلى سلة من السلع والخدمات اليومية.

وتشمل تلك السلة أغذية ومرافق ونقل عام والاحتياجات الأساسية مثل السلع المنزلية.

ويعود السبب وراء تراجع ترتيب هونغ كونغ إلى أن الزيادة في أسعار السلع والخدمات اليومية قابلتها انخفاضات في تكاليف الإقامة في المدينة الآسيوية، رغم احتفاظها بالمركز الأول كأغلى مدينة في القارة.

من جانبه قال لي كوان، المدير الإقليمي لآسيا لدى ECA International إن تكاليف السلع والخدمات لدى هونغ كونغ ارتفعت عند أعلى مستوى في عدة سنوات، بما يشير إلى أن المدينة لم تسلم من موجة التضخم التي شهدها العالم العام الماضي.

وأضاف: وبالرغم من ذلك، تراجعت هونغ كونغ في الترتيب لأن الزيادة في أسعار السلع والخدمات اليومية قابلها انخفاضات في تكاليف الإقامة في المدينة.

ورفعت هونع كونغ معدلات الفائدة العقارية لمواكبة الاحتياطي الفدرالي، وتراجعت أسعار المنازل لأقل مستوى في 5 سنوات خلال أكتوبر تشرين الأول وسط زيادة تكاليف الاقتراض.

في الوقت نفسه، أشار تقرير ECA International إلى أن التصنيفات بالنسبة لجميع المدن في أميركا ارتفعت في العام الجاري نتيجة قوة الدولار والزيادات الكبيرة في تكاليف الإيجار.

ونتيجة لذلك، صعدت نيويورك مركزاً واحداً لتعتلي القائمة، في حين تحركت سان فرانسيكو أربعة مراكز إلى المركز السابع.

إليك الترتيب:

-1 نيويورك (أمريكا)

2- هونغ كونغ (هونغ كونغ)

3- جنيف (سويسرا)

4- لندن (بريطانيا)

5- سنغافورة (سنغافورة)

6- زيورخ (سويسرا)

-7 سان فرانسيسكو (أمريكا)

8- تل أبيب (إسرائيل)

9- سيول (كوريا الجنوبية)

10- طوكيو (اليابان)

المصدر: CNBC

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط عالميا

الشرق اليوم– صعدت أسعار النفط ف في ظل تجدد مخاوف الأسواق من تأثر إمدادات الخام …