الرئيسية / أخبار العراق / رئيس الجمهورية العراقية يؤكد أهمية إقرار الموازنة

رئيس الجمهورية العراقية يؤكد أهمية إقرار الموازنة

الشرق اليوم– استقبل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، وفداً يمثل شخصيات اجتماعية من المواطنين الشبك، وشدد رشيد على ضرورة الاستخدام الأمثل للمياه في المواسم الزراعية والتأكيد على عدم استهلاك الخزين الاستراتيجي.

وأكد رئيس الجمهورية أن العراقيين متساوون في الحقوق، ويجب تطبيق معيار الرجل المناسب في المكان المناسب وبدون أي تمييز بين مواطن وآخر، مبينا أن الشبك مكون مهم ساهم في عملية البناء ومواجهة التحديات المختلفة.

وأشار فخامته إلى أهمية إقرار الموازنة لتقديم الخدمات لفئات الشعب العراقي، وتأهيل البنى التحتية والبدء بتنفيذ المشاريع الحيوية التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على حياة المواطنين.

وتحدث رئيس الجمهورية عن الاستخدام الأمثل للمياه في المواسم الزراعية والتأكيد على عدم استهلاك الخزين الاستراتيجي، مشيرا في هذا الصدد إلى ضرورة المعالجة المستمرة لسد الموصل وعدم إفراغ السد من المياه.

كما تطرق السيد الرئيس إلى مشكلة النازحين وأوضاعهم المأساوية، حيث أكد أن المعاناة الحقيقية هي معاناة النازحين في المخيمات ويجب حسم ملفهم وإعادتهم لمناطق سكناهم بعد تأهيلها وتوفير الأجواء المناسبة لعودتهم.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الشبك عن شكرهم وتقديرهم لفخامة رئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال، مُثمنين طروحات فخامته ومواقفه الداعمة والداعية لحماية السلم المجتمعي وضمان حقوق جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم، حيث أكدوا الثقة بالسيد الرئيس في الحفاظ على النسيج الاجتماعي وحماية التنوع في العراق. كما استعرض الوفد أوضاع الشبك ومقترحاتهم المجتمعية لتطوير بعض المفاصل المهمة.

وأشار أعضاء الوفد إلى أن الأمور في سهل نينوى ومناطق الموصل مستقرة والأوضاع الأمنية جيدة ومؤمنة، مؤكدين أن هناك نقصا ملموسا في تقديم الخدمات الضرورية للأهالي آملين العمل على معالجة ذلك.

المصدر: الاتحاد الوطني الكوردستاني

شاهد أيضاً

السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة

الشرق اليوم– التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الثلاثاء، عاهل المملكة الأردنية …