الرئيسية / الرئيسية / حول انهيار سد كاخوفكا.. موسكو وكييف تتبادلان الاتهام

حول انهيار سد كاخوفكا.. موسكو وكييف تتبادلان الاتهام

الشرق اليوم– لحق بسد كاخوفكا في منطقة خيرسون أضرارا كبيرة، وتضاعفت الاتهامات المتبادلة بين موسكو وكييف حول مسؤولية العمل التخريبي، بعدما لفتت روسيا إلى أن أوكرانيا بدأت هجوما مضادا كان متوقعا منذ مدة لاستعادة مناطق خسرتها.

وتعرض سد كاخوفكا في جنوب أوكرانيا ومحطة الطاقة الكهرومائية للتدمير بسبب انفجار تسبب في تدفق مياه الفيضانات في نهر دنيبرو.

وألقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الثلاثاء، باللائمة على موسكو، رافضا المزاعم التي نشرها الكرملين بأن أوكرانيا دمرت السد.

وبدوره، اتهم الكرملين كييف بارتكاب “أعمال تخريبية”، وشدد المتحدث الرئاسي على أن “كل المسؤولية تقع على نظام كييف”، مؤكداً أن أحد أهداف هذا العمل كان “حرمان القرم من المياه”، وهي شبه الجزيرة التي ضمّتها موسكو في عام 2014.

ويأتي التضارب في الأنباء وسط تكهنات تحيط بالهجوم المضاد الأوكراني المرتقب على نطاق واسع. وقالت كييف: إنها لن تعلن موعد بدء الهجوم. وقال شويغو: إن القوات الأوكرانية حاولت شن هجمات من خمسة اتجاهات مختلفة، الأحد، ومن سبعة اتجاهات مختلفة الاثنين، مضيفا أن “العدو لم يحقق أهدافه لكن مني بخسائر كبيرة لا تُقارن”.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

كيف ينظر الأمريكيون إلى نتنياهو؟

الشرق اليوم- أفاد استطلاع للرأي أن 53 بالمئة من الأميركيين لديهم ثقة ضئيلة أو معدومة …