الرئيسية / الرئيسية / منذ 14 عاماً.. الرئيس اللبناني السابق يزور دمشق

منذ 14 عاماً.. الرئيس اللبناني السابق يزور دمشق

الشرق اليوم– استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الثلاثاء، الرئيس اللبناني السابق ميشال عون، في أول زيارة يقوم بها إلى دمشق منذ 14 عاماً.

وعبَّر الأسد، خلال استقباله عون، عن ثقته بقدرة اللبنانيين على تجاوز كل المشاكل والتحديات، وتكريس دور مؤسساتهم الوطنية والدستورية، والأهم “التمسك بالمبادئ وليس الرهان على التغيرات”.

كما رأى الأسد أنَّه لا يمكن لسوريا ولبنان النظر لتحدياتهما بشكل منفصل، أحدهما عن الآخر، مُنوّهاً بأنَّ التقارب العربي – العربي الذي حصل في الآونة الأخيرة، وظهر في “قمة جدة” العربية، سيترك أثره الإيجابي على سوريا ولبنان.

من جانبه، قال عون: إنَّ اللبنانيين متمسكون بوحدتهم الوطنية على الرغم من كل شيء، واعتبر أنَّ “سوريا تجاوزت المرحلة الصعبة والخطيرة بفضل وعي شعبها وإيمانه ببلده وجيشه وقيادته”. وأكد عون أنَّ “نهوض سوريا وازدهارها سينعكسان خيراً على لبنان واللبنانيين”.

ويشار إلى أن هذه الزيارة حملت أكثر من معنى؛ لارتباطها بأزمة الانتخابات الرئاسية في لبنان، خصوصاً أنَّ النائب جبران باسيل الذي خلف عون على رأس “التيار الوطني الحر”، أعلن انضمامه إلى قوى المعارضة في دعم الوزير السابق جهاد أزعور لرئاسة الجمهورية، في مواجهة مرشح “الثنائي الشيعي” الوزير السابق سليمان فرنجية، الذي تربطه علاقات وثيقة بالرئيس السوري.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

خلال العام المالي الجديد.. توقعات بنمو الاقتصاد المصري

الشرق اليوم- كشف استطلاع أجرته وكالة رويترز، لآراء محللين أن نمو الاقتصاد المصري سيكون أبطأ …