الرئيسية / رياضة / ما هي أصعب تسع رياضات في العالم؟

ما هي أصعب تسع رياضات في العالم؟

الشرق اليوم– ‌نشر موقع “سبورتينغ فري” التركي تقريرًا، استعرض فيه أصعب تسع رياضات في العالم.

وقال الموقع، في تقريره، إن العديد من الرياضات تتوفر في كل ركن من أركان العالم. ولكن، لا يمكنك اختيار إحدى الرياضات بشكل عشوائي وممارستها؛ لأن بعض الرياضات يصعب ممارستها، ومن الضروري امتلاك المهارات الكافية والخبرة والاجتهاد لممارستها.

واستعرض الموقع بعض أصعب الرياضات التي يجب التعرف عليها قبل البدء في ممارستها:

البيسبول

حسب الموقع؛ فأصعب شيء في لعبة البيسبول هو سرعة الكرة التي تضرب الملعب بسرعة 90 ميلًا في الساعة، ويجب على أي لاعب يضرب أو يتحرك في الملعب أن يكون سريعًا بما يكفي للإمساك بالكرة.

ومن أجل تقديم أفضل أداء على الملعب البيسبول، من الضروري أن يمتلك اللاعب قوة كبيرة في الجزء العلوي والسفلي من الجسم.

التنس

وأشار الموقع إلى أن لعبة التنس تعتبر من الرياضات الصعبة؛ بسبب مدتها الطويلة، وتحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت إذا كنت من المشجعين في هذه اللعبة. ففي هذه اللعبة، يحتاج اللاعبون إلى الكثير من الرشاقة والسرعة، لأنه عندما تلعب هذه اللعبة، يجب أن يكون اللاعب جاهزًا للتحرك، ودفع نفسه إلى حدود الملعب بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتاج اللعبة إلى سرعة كافية لضرب الكرة، وتجنب إهدار أي هدف. وبذلك، وبسبب الحاجة إلى السرعة، تعتبر واحدة من أصعب الرياضات في العالم.

كرة السلة

وأضاف الموقع أن كرة السلة هي رياضة أخرى ترهق اللاعب بشدة. والسبب في ذلك هو أن لدى اللاعبين وقتا محدودا لتسجيل الأهداف، كما أنها تتطلب الكثير من السرعة والتركيز، وبذل جهد كبير لتحقيق الأهداف.

الأصعب من ذلك هو أنه يتعين عليك الركض كثيرًا في الملعب، وأن يكون لديك القدرة على القفز عاليًا باستخدام قدميك بخفة، وإحراز هدفك بشكل صحيح.

كرة القدم

وذكر الموقع أن الجانب الأكثر صعوبة في كرة القدم هو الجري الكثيف؛ حيث يجب على اللاعب أن يكون قادرًا على امتلاك الكرة وتمريرها فورًا إلى زملائه، وكذلك يتطلب الوصول إلى الهدف اتخاذ قرارات سريعة.

وبيّن الموقع أن كرة القدم تعتبر رياضة صعبة تتطلب الكثير من الرشاقة، والسرعة، والقوة. ولكن هذا لا يعني أن جميع اللاعبين يجب أن يمتلكوا هذه المهارات.

الرجبي

ووفق الموقع، الرجبي رياضة جماعية، منتشرة جدًّا في العالم، خاصة في فرنسا، وتعتبر من الرياضات الصعبة؛ حيث تتطلب من اللاعبين الوصول إلى أهدافهم عن طريق التدافع مع اللاعبين الآخرين، والعبور إلى الجانب الآخر برفقة كرة الرجبي.

للفوز في هذه اللعبة، يجب أن تمتلك قوة بدنية ممتازة؛ لأن الوصول إلى الهدف يتطلب الكثير من القوة والسرعة.

ركوب الثور
ولفت الموقع إلى أن هذه الرياضة تعتبر من أخطر وأصعب الرياضات؛ حيث يجب على اللاعب أن يكون قويًّا بما يكفي لمواجهة الثور وركوبه. وتبدأ اللعبة عندما يكون اللاعب في الميدان، مواجهًا ثورًا ضخمًا أمامه؛ حيث إن الهدف هو الجلوس على الثور وقيادته في كل مكان في الميدان لأطول مدة ممكنة.

وتابع الموقع قائلًا، إن رياضة ركوب الثور تتطلب المهارة والخبرة. لذلك، يجب التأكد من أن اللاعب سريع بما يكفي لحماية نفسه من هجمات الثور، لأن العديد من الأشخاص يصابون في هذه اللعبة ويعتزلون اللعب نهائيًّا.

الجولف
إذا كنت ترغب في أن تصبح لاعب جولف جيدا، فسيتعين عليك العمل بجد على مرونتك وقوتك، فقد تحتاج إلى خبرة طويلة لتنفيذ ضربات دقيقة بلا عيب، وهذا ما يجعلها من الرياضات الصعبة؛ حيث يتعين عليك أن تقذف الكرة لعشرات الأمتار، والمرور من ساحات عديدة لإدخالها الهدف. لذلك، يجب أن تتدرب باستمرار على تنفيذ ضرباتك بشكل مثالي، وأن تكون مرنًا.

السباحة

ذكر الموقع أن السباحة تعتبر رياضة وتمرينًا جيدًا للجميع. عند السباحة، تعمل جميع عضلاتك بجد، وربما لا تلاحظ حتى مدى التعرق الشديد الذي يصيبك. لكن، بعد ساعة من السباحة، ستشعر بالتعب؛ بسبب الكثير من التمارين الهوائية (القلبية) التي قمت بها.

من ناحية أخرى، تؤدي السباحة إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية والطاقة في غضون 20 دقيقة في هذه الرياضة. أما في السباقات، فتعتبر السباحة من الرياضات الأكثر تعقيدًا؛ لأن السرعة تكون مهمة، ويتعين على اللاعبين تجاوز اللاعبين الآخرين بسرعة لكسب المباراة.

المصارعة

وأفاد الموقع بأن رياضة المصارعة تعتبر من الرياضات التي تتطلب الممارسة، والقوة، والتركيز، والسرعة. وفي المصارعة تحتاج إلى القوة والرشاقة الكافية للهجوم على خصمك أو الدفاع عن نفسك، ولهذا فهذه اللعبة تتطلب تدريبًا مناسبًا قبل الدخول إلى الحلبة.

وكمشجع، يمكنك الاستمتاع بجلسة المصارعة. ولكن بالنسبة للاعبين، قد يكون الأمر مؤلمًا بشكل كبير؛ بسبب استنزاف الطاقة والإصابات.

وختم الموقع تقريره بأنه من الصعب ممارسة جميع الرياضات المذكورة أعلاه، لأن أغلبها يتطلب الكثير من التدريب والقوة لهزيمة الخصم. فإذا كنت ترغب في ممارسة أي واحدة منها، فيجب عليك التأكد من فهم اللعبة جيدًا، ومشاهدة المباريات، واكتساب الخبرة الكافية قبل البدء.
المصدر: عربي 21

شاهد أيضاً

ما هي أهم الفيتامينات المهمة للعظام؟

الشرق اليوم– أعلنت الدكتورة ناديجدا فيتيسوفا، أخصائية الغدد الصماء، أن الطعام لا يوفر للجسم دائما …